ألطيار ألاردني وشهداء ألعراق 

ألطيار ألاردني وشهداء ألعراق 
ان عملية قتل ألطيار ألاردني وبشاعة ألموقف نفذها اناس ليس لديهم ذرة من ألانسانية ولاحتى يفهمون معناها وبعيدين كل ألبعد عن ألدين ألحنيف بالرغم من أنهم ينادون ليل نهار بالاسلام ويحملون شعار لا اله الا الله ، هنا لا نريد أن نخوض في طريقة تصوير ألعملية ألشنيعة وألبراعة ألهوليودية في ألتصوير وإستخدام ألعدسات ألمناسبة لذلك وحتى موقع ألحدث وملابس ألمنفذين للعملية ، لكن ما نشاهده منذ وقوع هذا ألحدث الأليم من ردات فعل شرق أوسطية ودولية تندد بما حدث وحتى ألملك ألاردني قطع زيارته في ألولايات ألمتحدة ألامريكية راجعاً ألى ألاردن معلناً انه سيشارك في ألطلعات لضرب مواقع داعش في سوريا ، وألفضائيات ألعربية وألغربية أصبحت تغطي ألحدث وكأنها حرب عالمية حدثت بالفعل  ، تجعلنا نطرح سؤالاً لماذا لم يتحرك هؤلاء جميعاً بهذا ألشكل وألعراقيين يذبحون ويهجرون ويقتلون كل يوم وقوافل الشهداء مستمرة ألى ألان ؟؟؟؟ .

ان ألعراق يعاني ومنذ سنوات من ألارهاب على يد ألقاعدة وألبعثيين ألقذرين في ألداخل وأخيراً على يد ألدواعش ، لم نرى هذا ألتحرك وألتنديد ألعربي وألدولي لما حدث ويحدث في ألعراق من قتل وتدمير وتهجير وألدواعش يعبثون ويخربون ويقتلون كل يوم من ألعراقيين ألشرفاء وألابرياء ولم يستثنوا أحد من هذا ألقتل أليومي من أطفال ونساء وشيوخ ، ولم نرى من يندد هذا ألقتل أليومي فهل ألدم ألعراقي رخيص لهذا ألحد بحيث لم يحركوا ساكناً ؟؟؟
إنها ألازدواجية ألقذرة ألتي تعاني منها ألدول ألعربية والتي من خلال إعلامها ألممنهج كانت ولازالت تدعوا لتخريب ألعراق ويرسلوا أبناءهم يومياً لقتل ألعراقيين وكذلك ألمساعدات ألمادية ألتي تصل للتنظيم أللعين وحتى لايريدون أن يقبلوا أن هنالك قتل يومي في ألعراق ويصوروا ألحالة وكأنها إبادة جماعية لأهل ألسنة فقط وليس ألعكس .

ان جميع ألدول ألشرق أوسطية وألغربية تعلم علم أليقين ان هنالك من ألتنظيمات ألسلفية ألمتشددة ألتي تعمل ليل نهار لأجل إرسال ألشباب بحجة ألجهاد ودخول الجنة ، وألاردن واحدة من هذه ألدول ألعربية فيها من السلفيين اللذين يرسلون لنا من القتلة والمجرمين ألدواعش بل وان داعش تم صناعتها في ألاردن وفي احدى معسكراتها السرية بمساعدة الامريكان وقطر وتركيا ، وتم تدريبهم هناك وأرسلوا ألى سوريا وثم ألى ألعراق .

لماذا لم تحرك ساكناً ألمملكة ألاردنية لصد هذه ألتنظيمات ألقذرة ومحاكمتهم وهم على أراضيها يتحركون بكل حرية وينعقون علناً وألحكومة ألاردنية تعلم بذلك ؟؟؟ بل قامت وبسرعة بإعدام ألارهابية ألعراقية وألتي كانت قابعة بجسدها ألقذر في ألسجون ألاردنية منذ سنين ، متناسية انها تحتضن ألدواعش ولم تقم اي شيء ضد هؤلاء ألمجرمين ألقذرين .

ألى متى هذه ألازدواجية ألقذرة في ألتعامل مع قضايا ألمنطقة وخاصة فيما يخص ألعراق ؟؟؟ أن كان ألعراق جريحاً ألان فهذا لايعني ان ألحالة ستبقى كما هي عليها بل انه سينهض في ألمستقبل ألقريب وسنرى ان هؤلاء ألدواعش يدخلون بلدانهم ويعبثوا فيها كما فعلوا ويفعلون في ألعراق ،حينها ماذا سيكون موقف هذه ألدول ؟؟؟ وليعلم هؤلاء ان ألشعب ألعراقي لم ولن ينسى مواقفكم ألمخزية تجاهه ، وعليهم أن يراجعوا تلك ألمواقف قبل فوات ألاوان .

بقلم 
جلال باقر
‎2015-‎02-‎05

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here