فيلايني يقترب بمانشستر يونايتد من نهائي كأس الرابطة

اقترب مانشستر يونايتد من الوصول إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم بعدما سجل مروان فيلايني هدفا قرب النهاية ليفوز 2-صفر على هال سيتي في ذهاب قبل النهائي يوم الثلاثاء.

وتقدم خوان ماتا بهدف ليونايتد في بداية الشوط الثاني في مباراة شهدت إهدار فريق جوزيه مورينيو عدة فرص لحسم اللقاء.

وسدد بول بوجبا كرة في القائم من ركلة حرة وأهدر أصحاب الأرض عدة فرص قبل أن يرتقي البديل فيلايني برأسه لكرة عالية ويضعها في مرمى هال سيتي قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وواصل مورينيو مشواره نحو الفوز بلقبه الأول مع يونايتد واستمرت النتائج الإيجابية بتحقيق تاسع انتصار على التوالي في كل المسابقات لكن المدرب البرتغالي لم يشعر بالرضا إلى حد كبير.

وقال مورينيو لشبكة سكاي سبورتس “نعم كنت أشعر ببعض الإحباط. أعتقد أننا كنا نجعل الأمور صعبة على أنفسنا بعض الشيء ونؤخر اتخاذ القرار.. تطور مستوانا قليلا في الشوط الثاني.”

وعانى البرتغالي ماركو سيلفا في مباراته الثانية فقط كمدرب لهال سيتي من وجود عدد كبير من الغيابات مع توفر 14 لاعبا فقط من الفريق الأول للعب في أولد ترافورد.

وسدد ماتا كرة رائعة أنقذها إلدين ياكوبوفيتش حارس هال سيتي بعد دقيقتين من البداية قبل أن يمهد اللاعب الإسباني الكرة إلى زميله هنريخ مخيتاريان الذي سدد بعيدا.

وتعرض هال لضربة جديدة بعد خروج ماركوس هنريكسن بعد 19 دقيقة من البداية بسبب إصابة في الكتف لكن الفريق الزائر صنع أخطر فرصة تقريبا عندما رد القائم ضربة رأس من آداما دياموندي.

وحاول وين روني أن يسجل أي هدف حتى يصبح الهداف التاريخي ليونايتد لكنه أطاح بالكرة بعيدا في بداية الشوط الثاني قبل أن يتم استبداله بعدها بفترة قصيرة.

وأرسل أنطونيو فالنسيا كرة عرضية ليونايتد وقابلها مخيتاريان بضربة رأس وصلت إلى ماتا الذي حولها من مدى قريب إلى هدف أول.

ونفذ بوجبا ركلة حرة ارتدت من القائم قبل أن ينجح البديل البلجيكي في إضافة الهدف الثاني قبل خوض لقاء الإياب في 26 من يناير كانون الثاني الجاري.

وسيستضيف ساوثامبتون منافسه ليفربول في ذهاب المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي يوم الأربعاء.

أضف تعليقاً

Read our Privacy Policy by clicking here