هذا ما سيحدث يوم تنصيب ترامب رئيسا لأميركا

يشهد يوم الـ 20 من كانون الثاني الجاري، أداء دونالد ترامب اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، وذلك بعد 10 أسابيع من فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أقيمت مؤخرا.

ونشرت صحيفة “تلغراف” البريطانية تقريرا اليوم الجمعة ( 13 كانون الثاني 2017)، تحدثت فيه عن تفاصيل يوم التنصيب الرسمي للرئيس الأميركي، حيث سيؤدي دونالد ترامب اليمين الدستورية ليكون الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة في الثانية عشرة ظهراً بتوقيت أميركا.

وسيكون قسم اليمين الدستورية كالتالي:”أقسم أنا دونالد جيه ترامب أنني سأقوم بإخلاصٍ بمهام منصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، وسأبذل أفضل ما بوسعي لأصون وأحمي دستور الولايات المتحدة وأذود عنه، وليكن الله في عوني”.

ثم سيلقي ترامب بعد أداء القسم خطاباً سيسجل، مثل جميع خطابات التنصيب السابقة في صفحات التاريخ، ويرغب ترامب في اتباع خطا من سبقوه في خطابه المرتقب ، وإن احتذى بخطاب أوباما فسيستمر الخطاب 20 دقيقة.

وفي صباح يوم 20 كانون الثاني سيستيقظ أوباما لآخر مرة في البيت الأبيض و سينام دونالد ترامب للمرة الأولى في منزله الجديد، كما سيتغير موظفو البيت الأبيض تقريبا بشكل فوري مع تغير الرئيس، وستقام حفلات التنصيب في جميع أنحاء العاصمة واشنطن بمناسبة تولي ترامب للرئاسة.

وقد ألقى الرئيس الأميركي باراك أوباما قبل يومين خطابا، أكد فيه أن الولايات المتحدة باتت أفضل مما كانت عليه من قبل، وأن الديموقراطية لا تتطلب التجانس “بل الإحساس بالتضامن” بين أفراد الشعب، وأنها “لن تنجح إلا إذا شعر الناس أن أمامهم فرصا اقتصادية”.

وقال منظمون في جماعة تعرف باسم “ديسرابت جيه20” إنه من المتوقع نزول آلاف المتظاهرين للاحتجاج في واشنطن الأسبوع المقبل بهدف “إيقاف” حفل تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، حيث سيحاولون إغلاق 12 نقطة تفتيش أمنية عند مبنى الكونغرس الذي سيؤدي ترامب فيه اليمين الدستورية في 20 كانون الثاني وعلى طول طريق بنسلفانيا الذي يمتد لأربعة كيلومترات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here