نائب يحذر من تعرض سد الموصل لعمل تخريبي من جهات “معادية”

حذر عضو اللجنة الزراعة والمياه النيابية علي البديري، الاثنين، من مخاطر تعرض سد الموصل في محافظة نينوى لعمل تخريبي من “جهات معادية خارجية”، مشيرا الى أن الشركة الايطالية العاملة على حقن السد وصيانته قامت بدور كبير وحققت نتائج ملموسة.

وقال البديري “هناك تقارير موثقة من قبل وزارة الموارد المائية والخبراء تشير بكل وضوح الى أن سد الموصل في وضع آمن وقضية انهياره هي أمر بعيد كل البعد”، مبينا أن “الشركة الايطالية العاملة على حقن السد وصيانته قامت بدور كبير واستطاعت تحقيق نتائج ملموسة”.

وأضاف البديري، أن “سد الموصل من النواحي الفنية هو جيد جدا ونفس الحال من جهة الأمور الإدارية، ولا توجد إي إشارات الى وجود مخاطر من انهيار السد”، لافتا الى أن “مخاوفنا الحقيقية هي من خلال كثرة التقارير التي تطرح بوقت معين كل عام جول قرب انهيار السد”.

وأشار البديري الى أن “التخوف الحقيقي لدينا بكل صراحة هو تعرض السد لعمل تخريبي من جهات خارجية معادية مستغلة الهالة الإعلامية المحيطة بقضية انهياره لتحقيق أهداف بعضها معلوم والأخرى غير معلومة”.

وكان رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية فرات التميمي دعا في، (8 كانون الثاني 2017)، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لإعلام المواطنين عن واقع سد الموصل الحقيقي لطمأنتهم او لإعلامهم بوجود خطة طوارئ معدة وكاملة في حال انهيار السد، لافتة الى أن عمليات تحشية السد مستمرة لكنها لا تمثل الحل الدائم لوضعه، فيما اشار الى أن الحل الوحيد للسد يحتمل مخاطر ويكلف أربعة مليارات دولار لتنفيذه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here