الافتاء العراقية تطالب بتفعيل قرار المقاطعة الاقتصادية للدول التي تنقل سفاراتها الى القدس

طالبت دار الإفتاء العراقية بتفعيل قرار سابق لجامعة الدول العربية بالمقاطعة الاقتصادية للدول التي تنقل سفاراتها في تل أبيب عاصمة الاحتلال الى القدس الشريف واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني، داعية دور الإفتاء في الدول الإسلامية الى اتخاذ قرارات مماثلة.

وقال الشيخ عامر البياتي الناطق الرسمي لدار الافتاء العراقية في حديث صحفي إن “الجامعة العربية اتخذت في وقت سابق قرارا سعى اليه العراق وقتها يقضي بمقاطعة اي دولة تقوم بنقل سفارتها الى القدس الشريف اقتصاديا”، مضيفا إن “جامعة الدول العربية مطالبة باتخاذ قرار حاسم وفوري تجاه كل الدول التي ستنقل سفارتها الى القدس وتفعيل القرار العربي ضد كل من يدعم او يساعد الاميركان في نقل سفارتهم الى القدس الشريف ونحن سنعاملهم بالحظر الاقتصادي”.

وأضاف إن “هذه مطالبتنا لكل الرؤساء العرب والعرب جميعا ونطالب دور الافتاء في العالم العربي والاسلامي باتخاذ قرار مقاطعة لكل من يطبق هذا القرار وينقل سفارته من تل ابيب الى بيت المقدس”.

ووصف البياتي نقل السفارة الاميريكية من تل ابيب الى القدس العربية المحتلة بأنه “إعلان حرب على المسلمين واقرار باحتلال القدس الشريف”.

واستنكرت دار الإفتاء وبشدة هذا المقترح محذرة الولايات المتحدة الاميركية من “مغبة تجاهل حقوق المسلمين والعرب”.

ويرى البياتي أن “القرار هو قرار تعسفي وليس غريبا علينا في اليوم الاول الذي تصدر الايام التي سبقت تصدر ترامب العداء للعرب والمسلمين وتوعدهم بطردهم من اميركا واننا من دار الافتاء العراقية نحذر ونشجب وندين هذا الاجراء لانه اجراء غير خلقي وهذا لايليق حتى بالديانة المسيحية التي يدعون انهم مسيحيون ان فعلوها فالديانة المسيحية بريئة منهم كما بريء الذئب من دم يوسف فهذا الاجراء هو اجراء تعسفي لا يليق بسمعة من يقول اننا احباب عيسى ابن مريم ونقول هذا الاجراء مردود قولا وفعلا ولكل تفصيلاته لانه سيكون بمثابة الحرب على المسلمين وهو مساند لليهود والاسرائيليين والصهاينة المجرمين الذين يريدون ان ينالوا من المسلمين”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here