الخطوط الجوية تعلن افتتاح خط جوي بين العراق وبيلاروسيا الجمعة المقبل

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، الثلاثاء، عن افتتاح خط جوي بين العراق وبيلاروسيا يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى أن الرحلات ستكون بسعر تشجيعي لا يتجاوز 275 دولارا للشخص البالغ ذهابا وإيابا، فيما أكدت أن ذلك لن يتضمن الضرائب في المطارات وأي ضرائب أخرى.

وقال مدير عام الشركة سامر كبة في بيان إنه “ضمن خطة الشركة إعادة افتتاح الخطوط التي كانت عاملة في السابق إضافة إلى دراسة الجدوى الاقتصادية بافتتاح خطوط إلى الدول المتواجدة فيها الجالية العراقية وتنشيط الحركة الاقتصادية بين البلدين التي تخدم شرائح مهمة في المجتمع العراقي مثل الطلاب وكذلك المرضى وغيرها”.

وأضاف كبة أنه “سيتم افتتاح خط جوي من بغداد والبصرة إلى مينسك العاصمة البيلاروسية يوم الجمعة المقبل بواقع رحلة واحدة كل جمعة من بغداد وكل يوم اثنين من البصرة وبسعر تشجيعي للرحلتين حيث سيكون سعر الرحلة بالنسبة للشخص البالغ 257 دولارا للذهاب والإياب والطفل من عمر 12 ولغاية سنتين 172 دولارا للذهاب والإياب والطفل الذي يقل عمره عن سنتين 64 دولارا للذهاب والإياب”.

وتابع كبة أن “هذه الأسعار لا تتضمن الضرائب في المطارات وكذلك أي ضرائب أخرى”، لافتا إلى أن “توجيهات وزير النقل كاظم فنجان الحمامي تأتي بتقديم أفضل الخدمات للمسافرين الكرام من خلال الدعم المتواصل لشركة الخطوط الجوية العراقية باعتبارها الناقل الوطني للعراق”.

وكانت وزارة النقل أعلنت، في كانون الأول الماضي، أن شركة الخطوط الجوية العراقية ستفتتح خطا جويا من بغداد والسليمانية إلى مدينة مانشستر الانجليزية يوم 10 من الشهر ذاته، فيما أكدت أن الشركة حققت أرباحا كبيرة بسبب اختيار المواطنين للسفر على متن طائراتها.

يذكر أن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي أعلن، في (15 تشرين الأول 2016)، عن توقيع عقد مع شركة ألمانية لإعادة هيكلة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية، فيما أشار إلى أن قيمة العقد “لا تساوي شيئا” أمام “الخسائر” التي تعرض لها الطيران العراقي خلال الفترة السابقة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here