العامري: من المستحيل ترك عمليات الموصل والعودة إلى الحويجة

أكد الأمين العام لمنظمة بدر والقيادي في الحشد الشعبي هادي العامري، الثلاثاء، “استحالة” ترك عمليات تحرير الموصل والعودة إلى قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك لغرض تحريره من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما توقع انتهاء عمليات الموصل “قريبا”.

وقال العامري في بيان “لقد قطعنا شوطا كبيرا في عمليات تحرير الموصل ومن المستحيل أن نترك عمليات الموصل ونعود للحويجة ولا يمكن تقسيم الجهد بينهما”، لافتا إلى أنه “ن المؤمل أن تنتهي عمليات الموصل قريبا من اجل الذهاب وتحرير أهلنا الذين عانوا الأمرين في الحويجة والوقت ليس ببعيد”.

وفي سياق متصل أشار العامري إلى أن “ما يحصل في صلاح الدين هي محاولات بائسة لإرباك الوضع الأمني في المحافظة من اجل تخفيف الضغط القوي والكثيف للأجهزة الأمنية على داعش في الموصل، وبالتأكيد أن هذه المحاولات لن تؤثر علينا”.

وأضاف “أننا عقدنا أمس اجتماعا مع القيادات الأمنية في المحافظة وتم اتخاذ عدة خطوات لمعالجة هذه الثغرات ومحاربة الإرهاب، وليطمئنوا الدواعش فلن يعودوا إلى صلاح الدين ولن نسمح لهم بالعودة وستبقى صلاح الدين عصية عليهم”.

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية شاخوان عبد الله أكد، أمس الاثنين، أن معركة تحرير قضاء الحويجة في محافظة كركوك من سيطرة تنظيم “داعش” ستنطلق قريباً جداً.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الثلاثاء (10 كانون الثاني 2017)، وجود انهيارات داخل صفوف تنظيم “داعش” في قضاء الحويجة، فيما أشار إلى أن عملية تحرير القضاء ستنطلق قريبا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here