إدارة ترامب بعثت برسائل بمضاعفة الدعم الأميركي للعراق وليس استمراره فقط

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن الإدارة الأميركية الجديدة بقيادة الرئيس دونالد ترامب بعثت رسائل لبغداد تعرض زيادة الدعم للعراق، مشيرا إلى أن هذا الدعم يشمل مختلف الأصعدة، فيما شدد على أن “نفط العراق للعراقيين”.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي في بغداد إن “إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعثت رسائل بمضاعفة الدعم الأميركي للعراق وليس استمراره فقط”، مؤكدا أن “هذا الدعم يشمل مختلف الأصعدة”.

وأضاف العبادي أن “هناك جهدا دوليا وإقليميا لدعم العراق، لأن المجتمع الدولي استوعب خطورة الإرهاب”، لافتا إلى أنه “لا توجد قوات أجنبية تقاتل داعش على الأرض العراقية”.

وكان ترامب أعلن في (20 كانون الثاني 2017)، عن عزمه بناء تحالفات جديدة لمواجهة “الإرهاب المتشدد” واجتثاثه من على وجه الأرض، وفيما أشار إلى تعرض الجيش الأميركي “لإنهاك محزن” خلال السنوات الماضية، انتقد إنفاق الولايات المتحدة تريليونات الدولارات في الخارج.

من جانب آخر، أكد العبادي أنه “ليس لدينا إسلام راديكالي لكن البعض يسيء للإسلام وهذا مرفوض”، لافتا إلى أن “نفط العراق للعراقيين وأي كلام بخلاف ذلك غير مقبول ولا أتصور أن هناك مسؤولا في العالم يدعي شيئا ليس له”.

جاء ذلك بعد تصريحات لترامب خلال زيارته مقر الاستخبارات الأميركية قال فيها: “لو حافظنا على نفط العراق لما كان هناك داعش”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here