بالفيديو.. السفير الياباني يوجه حديثا بـ”اللغة العربية” الى العراقيين: سأبقى اخاً لكم لم يولد في بلاد الرافدين

بارك السفير الياباني في العراق، فوميو إيواي، تحرير الساحل الايسر من الموصل بالكامل، فيما ترحم السفير خلال سجيل فيديوي متحدثا باللغة العربية على “شهداء القوات الامنية” الذين بذلو انفسهم لتحرير الموصل من داعش مؤكدا على دور اليابان في تقديم المساعدات الى العراقيين وبناء البنى التحتية للمناطق المحررة من التنظيم.

ونقلت صفحة السفارة على الفيسبوك، عن إيواي قوله خلال تسجيل فيديوي متحدثا باللغة العربية الفصحى، “اتحدث اليكم اليوم مباركا حكومة العراق وشعبه بتحرير الساحل الايسر من الموصل ام الربيعين ونتمنى استعادة كل الاراضي العراقية من عصابات داعش الاجرامية وعودتها الى احضانكم بالقريب العاجل”.

واضاف السفير “ولا ننسى في هذا اليوم السعيد ان نترحم على شهداء عملية التحرير، الابطال الذين يقومون بتقديم اغلى ما يملكونه، انفسهم ودمائهم الزكية لوطنهم الحبيب”.

واكد السفير على “مسؤولية اليابان الاخلاقية تجاه هؤلاء الشهداء والعوائل النازحة لاعادة اعمار المناطق المحررة في جميع انحاء العراق”، مبينا ان “انجاز ذلك يتطلب جهودا حثيثة من العراق والمجتمع الدولي وبرؤية عراقية موحدة في مرحلة ما بعد داعش”.

واوضح السفير ان “دور اليابان في دعم العراق ومنذ 2003 هو اعادة اعمار البنى التحتية وكذلك تخفيف معاناة النازحين، حيث قدمت اليابان مبلغا قدره 14 مليار دولار”، موجها حديثه الى الشعب العراقي “سابقى اخا لكم لم يولد في بلاد الرافدين”.

رسالة تهنئة من سفير اليابان فوميو إيواي بمناسبة تحرير الساحل ا…

رسالة تهنئة من سفير اليابان فوميو إيواي بمناسبة تحرير الساحل الأيسر من الموصل.

Posted by Embassy of Japan in Iraq on Wednesday, January 25, 2017

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here