العراق يبحث آلية لـ “الرد بالمثل” على القرار الأميركي

أكدت مقررة لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، النائبة أحلام الحسيني عزم لجنتها بحث آلية لـ “الرد بالمثل” على القرار الأميركي القاضي بتقييد الهجرة وعدم إستقبال اللاجئين من العراق ودول أخرى.

وقالت الحسيني في بيان صحفي لمكتبها اليوم السبت إن” لجنتها تناقش موضوع منع التأشيرة للعراقيين في أميركا، لاسيما القرار الذي يقيد الهجرة من العراق بإتجاه الولايات المتحدة”.

وأضافت النائبة أنه “خلال اليومين المقبلين سنستضيف مسؤولين من وزارة الخارجية للتباحث معهم حول آلية الرد بالمثل على القرار الاميركي بما يحفظ هيبة والمواطن العراقي”.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب أعلن أمس إتخاذ بعض الإجراءات الجديدة، من أهمها منع إصدار تأشيرات جديدة، لمواطنين من سبعة دول إسلامية .

وتأتي قائمة البلاد الإسلامية الممنوع دخول مواطنيها، الولايات المتحدة، كالآتي إيران ،العراق ،سوريا،ليبيا ،الصومال ،السودان ، اليمن.

هذا ومنعت السلطات في مطار القاهرة الدولي اليوم السبت ،خمسة عراقيين ويمنيا من ركوب طائرة لـ”مصر للطيران” في طريقها لنيويورك وذلك بعد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترمب بمنع دخول مواطني سبع دول أغلب سكانها مسلمون.

وذكرت مصادر صحفية في المطار لوكالة انباء رويترز أن” الستة الذين توقفوا في القاهرة للسفر إلى الولايات المتحدة أعيدوا إلى بلديهم”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here