نواب عراقيون يطالبون البرلمان بمناقشة قيود السفر الأمريكية وترامب يقول إن الأمر التنفيذي بشأن اللاجئين ليس حظرا على المسلمين

قال عضو في البرلمان العراقي يوم الأحد إن نوابا عراقيين طالبوا البرلمان بمناقشة قيود السفر التي فرضتها الولايات المتحدة على البلاد وست دول أخرى يغلب على سكانها المسلمون.

وقال ريناس جانو عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان العراقي إنه تقدم بالطلب مع عدد من النواب الآخرين.

وأضاف جانو أنهم يريدون أن يأتي مسؤولون من وزارة الخارجية العراقية إلى البرلمان لشرح القرار الأمريكي ومناقشة الأمر.

وحتى الآن امتنعت الحكومة العراقية عن التعليق على الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة لتعليق دخول المسافرين إلى الولايات المتحدة من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة 90 يوما على الأقل.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إن الأمر التنفيذي الذي يقيد الهجرة إلى الولايات المتحدة ليس حظرا على المسلمين وإنه يعمل بشكل جيد.

وأضاف ترامب للصحفيين في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض “ليس حظرا على المسلمين… يعمل بشكل جيد جدا. تراه في المطارات وتراه في كل مكان.”

وأصدر الرئيس الجمهوري الجديد يوم الجمعة أمرا تنفيذيا يقيد لأربعة أشهر السماح بدخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة ويمنع مؤقتا المسافرين من سوريا وست دول أخرى يغلب على سكانها المسلمون من دخول الولايات المتحدة.

وقال ترامب إن الخطوة ستحمي الأمريكيين من “الإرهاب” في وفاء سريع وقوي لتعهده خلال حملته الانتخابية.

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here