نائب عراقي: ترامب يؤسس خارطة لتقسيم المنطقة والعراق بحاجة لإجراءات تحفظ هيبة شعبه

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عامر الخزاعي، الثلاثاء، أن تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قسم فيه الدول بين آمنة وأخرى غير مستقرة “تأسيس لخارطة تقسيم للمنطقة بأسرها”، فيما دعا وزارة الخارجية العراقية والحكومة الى اتخاذ إجراءات تحفظ “هيبة” المواطن العراقي.

وقال الخزاعي إن “قرار الرئيس الأمريكي ترامب كان غريبا ولم يقم أي رئيس أمريكي سابق باتخاذه في أي ظروف أو تحديات مرت بها أمريكا”، مبينا أن “هذا القرار هو مخرج لحقيقة الديمقراطية المزيفة في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف الخزاعي، أن “ديمقراطية واشنطن هي عبارة عن ادوار يتناوب عليها الديمقراطيين والجمهوريين من خلال خطط رتبها الديمقراطيين بزمن أوباما بزج الجماعات المتطرفة وخلق أجواء غير مستقرة في مناطق محددة ثم ياتي دور الجمهوريين لرسم خارطة جديدة لتلك المناطق”، لافتا الى أن “حديث ترامب عن مناطق آمنة وأخرى غير مستقرة هي تأسيس لخارطة تقسيم للمنطقة بأسرها”.

وأشار الخزاعي الى أن “قرار ترامب مخالف لكل الأعراف الأخلاقية والإنسانية والديمقراطية التي يتباهون بها”، لافتا الى أن “الحفاظ على الأمن الداخلي يكون من خلال إجراءات فلترة معينة من جميع البلدان لشخصيات او منظمات او شروط محددة وليس على وفق أسماء دول محددة بكل أبنائها”.

وأكد الخزاعي، أن “قرار ترامب دليل على وجه متطرف يعيش بداخله وأعلن عنه في بداياته خلال حملته الانتخابية ثم انتقل لخطوته الأولى بمنع دخول مواطني سبع دول وبعدها ستكون له إجراءات أخرى ربما تكون أكثر تطرفا”، داعيا الخارجية العراقية والحكومة الى “اتخاذ إجراءات تحفظ هيبة المواطن بالتنسيق والتعاون وبقرار موحد مع الدول الأخرى التي تضررت من قرار ترامب”.

وكانت مدن مختلفة في الولايات المتحدة، شهدت الأحد (29 كانون الثاني 2017)، حملة احتجاجات واسعة ضد قرار الرئيس الأمريكي بمنع دخول اللاجئين إلى البلاد، الذي أثار موجة انتقادات شديدة داخل أمريكا وخارجها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here