مسؤول أمريكي: أقل من 60 ألف تأشيرة ألغيت في قرار ترامب بحظر السفر

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن عشرات الآلاف من تأشيرات الدخول ألغيت بموجب حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة.

وقال وليام كوكس المتحدث باسم الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية إن “أقل من 60 ألف تأشيرة لأفراد ألغيت بشكل مؤقت امتثالا للأمر التنفيذي.”

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت في وقت سابق نقلا عن مدع حكومي في جلسة بمحكمة اتحادية أن عدد التأشيرات التي ألغيت أكثر من 100 ألف تأشيرة.

وقال كوكس إن هذه التأشيرات ألغيت في الوقت الحالي ولكن قد تُعاد دون أن يضطر المسافرون إلى تقديم طلب مرة أخرى فور رفع الحظر.

وأضاف أن “الإلغاء المؤقت يعني إبطال وزارة الخارجية تأشيرة لاستخدامها للسفر إلى الولايات المتحدة وطلب الدخول ولكن صلاحية التأشيرة قد تُعاد في وقت لاحق دون أن يتطلب ذلك من المسافر تقديم طلب للحصول على تأشيرة جديدة.

“سنبلغ المسافرين المتضررين بأحدث التطورات في أعقاب المراجعة التي تستمر 90 يوما.”

وأوقف الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب قبل أسبوع برنامج اللاجئين الأمريكي بشكل مؤقت وفرض تعليقا لمدة 90 يوما على دخول الأشخاص المسافرين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن. وقال ترامب إن هذه الإجراءات ستساعد على حماية الأمريكيين من الهجمات “الإرهابية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here