فيتنام تعرض “الشاي والرز والقهوة” مقابل النفط الخام العراقي

أكد وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، الاربعاء، ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة بين العراق وفيتنام، فيما ابدى السفير الفيتنامي لدى بغداد استعداد بلاده لتفيعل اللجنة الثنائية والتبادل التجاري، مشيراً إلى حاجة بلاده للنفط الخام العراقي واحتياج العراق للشاي والزر والقهوة الفيتنامي.

وقال الجميلي في بيان صدر عقب لقائه، اليوم، السفير الفيتنامي في بغداد فونك فان وان، إنه “تم التباحث في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وافاق تطويرها وتفعيل التبادل التجاري بين البلدين”، مؤكداً أن “العلاقات الفيتنامية قديمة ومتينة وحريصين جدا على استمرارها، وتفعيل اعمال اللجنة المشتركة بين البلدين لاهميتها في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية”.

ودعا الجميلي الجانب الفيتنامي “للمشاركة في معرض بغداد الدولي لعرض منتجاتهم وكذلك دعوة رجال الاعمال العراقيين لزيارة فيتنام والاطلاع على الشركات الفيتنامية” .

من جانبه اكد السفير الفيتنامي على “حرص بلاده في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين”، وابدى استعداده “لتفعيل اعمال اللجنة المشتركة بين البلدين وامكانية تفعيل التبادل التجاري”.

وأكد السفير الفيتنامي ان “فيتنام تشتهر بانتاج الشاي والرز والقهوة والتي يحتاجها العراق وبالمقابل فان فيتنام تحتاج الى النفط الخام العراقي”.

وكان وفدا من وزارة التجارة قد عقد سلسلة مباحثات مع وكيل وزارة التجارة الفيتنامية بعد زيارته للاخيرة في عام 2010 بهدف تطوير العلاقات التجارية بين البلدين ومناقشة سيرعمل الشركة العراقية- الفيتنامية المشتركة 2010.

,
One comment on “فيتنام تعرض “الشاي والرز والقهوة” مقابل النفط الخام العراقي
  1. فدوة شلون العراق راح يصدر نفطه اذا العبادي انطى الميناء الوحيد للكويت!! عيني لو هيج الاصلاح لو ما ينراد!! يعني العراق قام يستجدي شاي و قهوة و رز من الفيتنام مو العراق كان دولة مصدرة للزر لو هاي هم انشملت بالاصلاحات مال العبادي!! بس ما عرفنا العبادي شكد قبض من خور العبدالله مليارين دولار لو تلاثة!! ترة الانبطاح مال العبادي يجيب خوش فلوس!! من هاي ينبطح على الاربعة!! يلا ما دام متعود على الانبطاح خلي ينبطح مرة لخ للكويت بلكي تخليه يستعمل الميناء نوبة اللخ!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read our Privacy Policy by clicking here