جدل عراقي – كويتي عبر اللاسلكي بشأن الابحار في خور عبدالله

اظهرت مقاطع فيديو قيام دوريات بحرية كويتية بمطالبة نظيرتها العراقية بالانسحاب من المياه الاقليمية في قناة خور عبدالله الملاحية وذلك عبر مخاطبات بجهاز الارسال اللاسكلي بين الطرفين.

وبحسب تلك الفيديوهات فقد أكد احد ضباط الدورية العراقية انه وفقا للخارطة البحرية التي بحوزته فهو يبحر في المياه الاقليمية ولم يدخل الكويتية، لكنه تلقَ اشعارا من الاخيرة يحدد فيه موقعه وفقا للمصطلحات الخاصة ويطالبه بمراجعة قيادته والانسحاب لانه تجاوز الحدود البحرية المشتركة حسب الخرائط الجديدة التي رسمت قناة خور عبد الله.

كما تظهر الفيديوهات تأكيدات متبادلة بين الطرفين تشير فيها الدوريات العراقية الى عدم تجاوزها المياه الاقليمية وفقا للترسيم الجديد للحدود في القناة فيما تصر الدوريات الكويتية على ان العراقية تجاوزت الحدود الفاصلة وتطالبها بالانسحاب.

واثارت مصادقة العراق على اعادة ترسيم الحدود الملاحية المشتركة مع الكويت عبر قناة خور عبدالله جدلا واسعا على مستوى رسمي (نيابي) وآخر شعبي وفيما عده كثيرون تفريطا بحق العراق في عائدية هذه القناة فقد اعتبرته الحكومة مجرد مصادقة على ترسيم للحدود وتنظيم للملاحة تم منذ عام 1994 ابان فترة حكم النظام السابق.

3 comments on “جدل عراقي – كويتي عبر اللاسلكي بشأن الابحار في خور عبدالله
  1. والله هذا هم زمان الکویت یتعنتر علینه. بس الامور ماراح تستمر علی هذا الوضع صبروا بس سنتین لو ثلاثه

  2. قــــــــــــــــــــرة عينه للعبادي!! شلون راح يصدر نفط هسة؟ زين اذا العراق ما يقدر يصدر نفط شلون يعيش؟!! و الله العبادي أفشل حاكم بتاريخ العراق خزانا من الله يخزيه!!

  3. تنازلات العبادي في خور عبد الله وتنازااته اتجاه قادة الكورد اثبت فعلا ان حيدر العبادي هو القائد البعروره كما يصفه اكثر اعضاء حزب الدعوه شكلا ومضمونا فهو سمين وقصير (مدحدح) شكله اقرب الى بعروره الصخل ور يحته وشكله كريه وجبنه وفساده وغبائه الجحشي كلها دعت الدعاة الى تسميته القائد البعروره فهنيئا لحزب الدعوه صار لديهم القائد الضروره ابو احمد والقائد البعروره حيدر كالى العبادي لذلك فلقب حيدر العبادي الجديد هو القائد البعروره حيدر ال صخل

أضف تعليقاً

Read our Privacy Policy by clicking here