مدير مكتب العراق فيها: الجامعة العربية تعتزم ادانة العراق حكومة وشعبا بخطف صيادين قطريين

كشف مدير مكتب العراق في الجامعة العربية أسامة الجعفري ان مجلس الجامعة العربية سيمضي بالتصويت على المقترح القطري القاضي بإدانة العراق حكومة وشعباً في قضية اختطاف الصيادين القطريين قبل نحو عامين.

وقال الجعفري ان الجانب القطري قدم خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، في دورته العادية الـ147 مشروعا ينم عن سوء نوايا قطر تجاه العراق حيث يقضي ذلك المشروع بادانه العراق حكومة وشعبا على خلفية حادثة اختطاف 26 صيادا قطريا في عام 2015 من قبل مجهولين في بادية السماوة اثناء ممارستهم هواية الصيد، مشيرا الى ان “مجلس الجامعة العربية الذي تقاضى مليون و500 الف دولار من السعودية ليدرج حزب الله ضمن المنظمات الارهابية، سوف لن يتوان عن ادانة العراق بحفنة من دولارات قطر، خاصة وان تلك الادانة من شانها ان تلحق الضرر بالسياسة الاقتصادية العراقية”، حسب قوله.

وكانت وزارة الداخلية العراقية كشفت في 16 كانون الاول 2015 عن اختطاف عدد من الصيادين القطريين في محافظة المثنى، واتهمت الصيادين بـ”مخالفة تعليماتها” وتجاوز المناطق المؤمنة، وفيما عدت الحادث “اساءة لسمعة العراق والإيحاء بأن مناطق الجنوبية غير آمنة خلافاً للحقيقة”، أشارت إلى أن “هناك اهدافاً سياسية وإعلامية وراء الاختطاف”.

4 comments on “مدير مكتب العراق فيها: الجامعة العربية تعتزم ادانة العراق حكومة وشعبا بخطف صيادين قطريين
  1. ارجو من احد العارفين ان يوضح لي كيف ان هوءلاء الصيادين مختطفين لمدة سنتين و في منطقة خالية من الارهابين و الحكومة العراقية ساكته. ثم ان لهذه القضية تفسير واحد و هو ان احدى المليشيات التابعة لإيران هي التي اختطفت هوءلاء الصيادين . اي ان ايران تحاول ان تجعل من ارض العراق ساحة لصراعاتها مع دول الحوار . المفروض من الحكومة العراقية اذا كانت حقا جادة بالمحافظة على سمعة العراق ان تحاول إطلاق سراح هوءلاء الصيادين و ان تضرب بيد من حديد على كل العملاء الذين يخربون البلد

  2. اذا کنت ترید التوضیح کما ورد فی تعلیقك اعلاه لعلمك اولا کان هولاء الصیادین فی معیة رجال الامن العراقیین یحرسونهم الا ان وزارة الداخلیه ذکرت فی حینه ان الصيادين مع الاسف لم یعیروا اهتماما لنصائح الحراس العراقیین و ذهبوا غورا باتجاه الجنوبی الغربی فی الصحراء متجاهلین تحذیرات الحراس العراقیین وتجاوزوا المناطق المؤمنة،تلك کانت مخالفة منهم لتعليمات وزارة الداخلیه و رفض الحراس معیة الصیادیین و الذهاب معهم الی الصحاری الغربیه وراء الصید و المعروف ان ثمة خلافات عمیقه بین السعودیه و قطر من جهه و خلافات عمیقه ایضا بین السعودیه و ایران و بین السعودیه و العراق ایضا و الجدیر بالذکر و کما یعلم الجمیع فعلاقات ایران مع الکویت و قطر و سلطنة عمان قائمه علی التفاهم و حسن الجیره و ذلك علی خلاف العلاقات الایرانیه مع الامارات و السعودیه . اما بشئن العباره الاخیره فی تعلیقك یا سید حسن من ان الحکومه العراقیه یجب ان تضرب بيد من حديد على كل العملاء الذين يخربون البلد فوالله لیس فی العراق ای عملاء سوی الارهابیین التکفیریین الوهابیین عملاء ال سعود مطایا الاستعمار الامریکی و حلفاء اسرائیل و اشقاء الیهود فی النسب الذین قتلوا الاف من ابناء العراق بالمفخخات فهون علی نفسك فلا تتهم الجاره ایران علی نوازع عنصریه او طائفیه و امتثل بقوله تعالی : وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَب للتقوی و لا تسیئ الظن من غیر هدى و تذکر قوله تعالی ایاکم و الظن فان بعض الظن اثم و العاقبة للمتقین

  3. ادانة الحكومة العراقية والشعب العراقي بسبب اختطاف الصيادين القطريين من الجامعه العربيه فيه اساءه كبيرة للجامعه ودعم للارهاب والارهابيين لئن الحكومة والشعب العراقي متضررة من هذا الاختطاف وادانته ورفضته وما حدث في صحراء السماوة ممكن ان يحدث في اي مكان من العراق بسبب هشاشة الوضع الامني ونشاط الخلايا الارهابيه والدواعش فيه وخصوصا ان صحراء السماوة لها امتدادات مع نقاط التماس مع مناطق بؤور الارهاب وكذلك الحدود السعودية لذلك فالقرار هو انتقام قطري من فشلها في فك الخناق عن داعش وكذلك فشلها في سوريا وبدلاً من الادانه كان عليها اصدار قرار يحث الحكومة العراقية على السعي الحثيث وتكثيف الجهود لاطلاق سراحهم والمساعده في تحريرهم وتخصيص مافأه مالية لمن يدلي بمعلومات تساعد بالافراج عنهم … ولكنها لا يهمهما حياة الصيادين بقدر ما يهمها ايذاء العراق حكومة وشعباً

  4. الى عليوي عبد علي..

    عزيزي العملاء الوحيديين بالعراق بل لنقل الابرز بهم.. هم من يعلنون بلا مستحة ولا خجل اتباعهم ولاية ايران على العراق تحت عنوان ولاية الفقيه وولاية الحاكم الايراني خامنئي على العراق كالعصائب والنجباء والكتائب حزب الله وبدر وبقية الشلة..

    اما ما تسميهم تكفيريين وهلم جر.. فالتكفير موجود بكل المذاهب الاسلامية ضد البشرية .. فاذا التكفيريين السنة الدواعش يعتبرون اليزيديين كفرة؟؟ سؤال الشيعة مذهبهم ماذا يعتبر اليزيديين (شعب الله المختار مثلا .. مؤمنين؟؟)..

    اذهب الى خطب شبر وكيل السيد السستاني وترى العجائب باعتباره (الكفرة ملزم المسلم بقتلهم او اخذ ان يدخلون الاسلام.. والمشركين المسيحيين واليزيديين مخيريين بين الاسلام او دفع الجزية او القتل وسبي النساء)..

    ثالثا .. الارهاب هو هوية دينية.. (وارهبوا عدو الله وعدوكم..) وبالتاكيد لن ارهب ما يسمى عدو الله وعدوكم باوراق المحارم؟؟

    رابعا.. عزيزي اتركوا الاديان بعيدا.. وانشغلوا ببناء انفسكم واعمار ارضكم.. يا شيعة بوسط وجنوب واستقلوا وكافي شعارات فارغة من عراق مصخم واحد

أضف تعليقاً

Read our Privacy Policy by clicking here