الدليمي: العراق محكوم بالاحزاب الشيعية ولا حل سوى الاقاليم

قال السياسي المستقل عدنان الدليمي إن “الحشد الشعبي اقوى من الحكومة والجيش “معربا عن امله في أن ينجح رئيس الوزراء حيدر العبادي في الحفاظ على وحدة العراق”.

وأوضح أن “العراق محكوم بالاحزاب الشيعية ولا حل سوى الاقاليم”مضيفا ان “العراق جمهورية إتحادية واقامة اقليم السنة مطلب دستوري”.

وأشار السياسي المستقل الى انه “لا فائدة من ورقة التسوية الشيعية او السنية ما لم تنصف الحكومة المكون السني”،مضيفا أنه “لم يطلع على مبادرة زعيم التيار الصدري ولا يعرف ماذا يريد”.

وتابع أن “اجتماعات تركيا تصب في مصلحة العراق والسنة وننتظر الاجراءات خلال ثلاثة اشهر”،داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي للعمل على تحقيق مطالب الشعب كتغيير مفوضية الانتخابات وقانون الاحزاب”.

يذكر ان التحالف الوطني وتحالف القوى العراقية قدما ورقتي تسوية لمرحلة ما بعد تنظيم داعش وتضم الورقتين الكثير من النقاط ،حيث اثارت الورقتان جدلا واسعا في الاوساط السياسية العراقية.

وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم بدأ في مطلع كانون الأول الماضي بالتباحث بشأن مشروع التسوية بزيارة العاصمة الاردنية عمان ولقاء الملك عبد الله الثاني ، فيما زار في العاشر من الشهر نفسه طهران والتقى كبار المسؤولين فيها بشأن التسوية.

وجدد الحكيم تأكيده على أن “التسوية مشروع استراتيجي لابد منه للحفاظ على وحدة العراق ولحمة شعبه والمطمئن الجامع للعراقيين، معتبراً أن “التسوية خيار ضروري لإيقاف نزيف الدم وإعادة العراق كبلد آمن كسائر البلدان لياخذ دوره كلاعب مؤثر في استقرار المنطقة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here