النزاهة ترصد تلاعبا واختلاسا في مصرف الرشيد بمليارات الدنانير

كشفت هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن رصدها تلاعب واختلاس في حسابات الفرع التجاري ل‍مصرف الرشيد، فيما إشارت إلى ان المبالغ التي تمَّ التلاعب فيها والاختلاس تصلُ إلى مليارات الدنانير.

وقالت الهيئة في بيان لها انها “وبالتعاون مع مكتب المفتِّش العامِّ في وزارة الماليَّة وقسم الرقابة الداخليَّة بالمصرف، ألَفت فريقاً رقابياً بغية تدقيق حسابات الفرع للسنوات السابقة”، مشيرة الى ان “الفريق الرقابي توصل إلى حصول تلاعبٍ واختلاسٍ لمبالغ تزيد على 18 ملياراً وخمسمائة مليون دينارٍ”.

واضافت الهيئة ان “اجراءات الفريق الرقابي قادت إلى الكشف عن عمليَّات تلاعبٍ تمَّت عبر تنظيم استماراتٍ وهميَّةٍ مسحوبةٍ على حساب الفروع الداخليَّة للمصرف من قبل مدير الفرع المُتَّـهمة “س.س.م” ومحاسبته المُتَّـهمة “ق.ح.ع”.

واشارت الهيئة الى ان “قاضي التحقيق المُختصُّ وبعد الاطِّلاع على تقرير الهيأة، قرَّر منع سفر المُتَّهمتين وإصدار أمر قبضٍ بحقِّها، حيث تمَّ توقيفها على ذمَّة التحقيق”.

وكانت محكمة التحقيق المتخصصة بقضايا النزاهة في بغداد أعلنت،في (6 تشرين الأول 2016)، عن اعتقال موظف متهم باختلاس بأكثر من 600 مليون دينار، مؤكدة أن الاجراء حصل بالتنسيق مع مفتش عام وزارة المالية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here