بيان من شيخ الاكرع بشأن أزمة جواد الكرعاوي مع تيار الصدر

أصدر شيخ عشيرة الاكرع محمد عبدالامير الشعلان بيانا توضيحيا بشأن الانباء التي تحدثت قبل أيام عن تعرض أحد أبناء العشيرة “جواد الكرعاوي”الى الابتزاز من قبل عناصر من (سرايا السلام) وتهديده بالقتل في حال لم يدفع لهم أربعة ملايين دولار.

وجاء في البيان اليوم الاربعاء ان “جواد الكرعاوي هو إبن التيار الصدري والصدر الثاني قبل أن يكون إبن قبيلة الاكرع “.

وطالب البيان أبناء القبيلة لتهدئة الموقف و”عدم إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع إطلاقا”.

وناشد البيان ،زعيم التيار الصدري بتحري الحقيقة بصدد تلك الاتهامات ،فربما هناك أياد خفية ومندسة تسعى لخلق وتأزيم هذه المشكلة.

وكانت عائلة العضو السابق بمجلس محافظة النجف جواد الكرعاوي الملقب بـ”ابو أكثم” أشادت بمواقف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي طالب سرية الحماية الخاصة به بتعيين شخصين لحماية منزل الكرعاوي ومحل إقامته”.

وقال بشير الكرعاوي شقيق جواد الكرعاوي في تصريح للصحفيين الاثنين لقد “تعرضت للابتزاز من قبل أشباه (سرايا السلام) وقاموا بتهديدي في حال لم ادفع لهم أربعة ملايين دولار”.

وكان الصدر دعا اتباعه ومؤيديه بعدم التعرض والمساس بعائلة العضو السابق بمجلس محافظة النجف جواد الكرعاوي الملقب بـ”ابو أكثم”، مؤكد ان “الاخلال بامنه الخاص لايستدعي زعزعة الامن العام”.

وذكر الصدر في بيان خطي له الاثنين الماضي أن “المدعو أبو أكثم وإن تآمر علينا وعلى الامن الخاص فهذا أيضا لايستدعي إدخال عائلته ومنزله بالأمر”.

وكان التيار الصدري قد رشح جواد الكرعاوي الملقب بـ(ابو اكثم) وعضو سابق بمجلس محافظة النجف، لمجلس ادارة مطار المحافظة، الى جانب اربع اعضاء تابعين الى المجلس الاعلى وحزب الدعوة وكتلة الوفاء للنجف وتيار الدولة العادلة، إلا ان التيار، وقبل اكثر من سنة، طلب من جواد الكرعاوي تقديم الاستقالة من منصبه لوجود تهم فساد عليه لكنه رفض ليعلن التيار الصدري الخميس الماضي رسميا انه بريئ من جواد الكرعاوي ولا يوجد شخص يمثله في المطار ويحذر المواطنين والمسؤولين التعامل معه كعضو بكتله الاحرار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here