دموع وزير الخارجية العراقي تغالبه في المؤتمر الصحفي المنعقد بأربيل

تغالبت دموع وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري عليه، يوم الاربعاء، خلال انعقاد مؤتمر صحفي مشترك مع النائب الاول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كوسرت رسول، وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، عدنان مفتي.

حيث قال الجعفري، “ان علاقتي بالشخصيات الكوردية استمرت من زمن المعارضة، ولطالما كنت ادخل للعراق عن طريق تيسيير الامور من قبل البارتي (الحزب الديمقراطي الكوردستاني) أو عن طريق الاتحاد الكوردستاني، واتمنى كل الخير والموفقية لهم، وعندما امشي في مدن وشوارع كوردستان اجد المدن زاهية ومبتسمة… تمنياتي بأن لا تفتر عزيمة الشعب الكوردي وان تبقى تناضل لإقامة تجربة ناجحة ونحن معكم جميعا يداً بيد لبناء عراق قوي”.

وسأل احد الصحفيين عن سبب دموع وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، واجابه “هذه حالة انسانية طبيعية ولا يستثنى منها اي انسان، ولا يوجد انسان بلا عاطفة، فأشرس ما عرفه التاريخ السياسي المعاصر كان ستالين، ولكن عندما كان يحيي جماهير القرى والمدن التي احتفلت به دمعت عيناه”.

واضاف، “نحن اناس لا يمكن ان ننكر العقل او العاطفة في شخصيتنا، شريطة ان تكون العاطفة معقلنة دون ان يكون العقل مشهون، هناك الكثير من العقل ذات تشهون، لكن كل القيم التي في العاطفة تتعلق”.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، قد استقبل في وقت سابق، يوم الأربعاء، وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري والوفد المرافق له، وبحثا سبل التنسيق بين الجانبين في حل الخلافات بين أربيل وبغداد.

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here