كوردستان تحذر الطلبة من “قبول وهمي” خارج الإقليم

حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كوردستان، يوم الخميس، من اشخاص وشركات يتقاضون أموال من الطلبة باسم الوزارة بحجة قبولهم في جامعات خارج إقليم كوردستان، مشددة على عدم وجود اي علاقة للوزارة بهذه الشركات والاشخاص.

واعلن المتحدث باسم الوزارة عباس اكرم في تصريح صحفي انه منذ فترة يقوم عدد من الاشخاص والشركات بلفت انتباه الاوساط الدراسية والطلبة اليهم ويتسلمون منهم الاموال مقابل جلب القبول لهم في الجامعات خارج الاقليم، موضحا انهم يدعون للناس بانهم يمثلون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكوردستانية.

واضاف اكرم ان الوزارة تبلغ الطلبة بعدم تصديق هؤلاء لانهم لايمثلون الوزارة باي شكل من الاشكال، مشددا على ان الوزارة ليست مسؤولة عن وعودهم وكلامهم.

واوضح اكرم ان الوزارة نظمت اجراءات ارسال الطلبة الى الخارج لغرض الدراسة وفق التعليمات الخاصة بها، مبينا ان اي طالب يرغب باكمال دراسته الجامعية خارج الاقليم على حسابه الخاص يستطيع زيارة دائرة الايفاد والعلاقات الثقافية او زيارة الموقع الالكتروني للوزارة للتعرف على قائمة بالجامعات المعترف بها في الاقليم وكيفية فتح ملف خاص في مديرية الايفادات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here