الحمامي: شركة الوفود نقلت مليون نازح وسنفتح مطارات لجميع المحافظات

كشف وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، عن تمكن شركة الوفود والمسافرين التابعة للوزارة، من نقل مليون و500 نازح من والى قرى الموصل أو القرى القريبة من المدينة.

واكد الحمامي في تصريح إن ذلك الرقم ليس فيه اي مبالغة، بل مسجل لدى وزارة الهجرة ومعتمد رسمياً.

وعن سعي الوزارة في ملف المطارات، أكد أنها عازمة على اقامة مطارات داخلية لجميع محافظات العراق.

الى ذلك اكد ان جميع تشكيلات وزارة النقل، هي تشكيلات رابحة وغنية، سيما الشركة العامة لموانئ العراق، فيما حققت شركة الخطوط الجوية العراقية رصيداً يبلغ نحو 45 مليون دولار بغض النظر عن مستحقاتها والديون التي بذمة الجهات الداخلية والخارجية، مستدركا ان شركة السكك وحدها تعد خاسرة بسبب ادائها الضعيف ولكونها غير قادرة على تلبية متطلبات الانتعاش الاقتصادي، مشيرا الى نقص في العربات وحاجة تعديل مسارات السكك وربطها مع دول الجوار فضلا عن تعظيم الواردات من خلال نقل البضائع داخلياً.

ولفت الى وجود خطة لدى الوزارة تقضي بفتح نافذة اعلامية خاصة بنقابة الصحفيين بالبصرة بغية التعاون مع الاعلاميين والصحفيين وتشكيلات الوزارة في الجنوب، مؤكدا ان صحفيي البصرة قادرون على قيادة حملات الاعلام بشكل ايجابي سيما وان الوزارة تواجه حملة اعلامية مضادة، حسب قوله.

وتابع ان البعض يقود حملات ضد ربط العراق سككيا مع دول الجوار، وهو امر مستغرب في حين ان الامر يسجل لجميع دول العالم.

مؤكدا ان الوزارة تدفع باتجاه الربط السككي مع الشلامجة شرق البصرة تمهيدا للربط مع ايران والتي ستقوم بدورها بإقامة جسر كبير في البصرة مع بوابة ملاحية وتحديدا في جزيرة السندباد وعلى نفقتها اضافة الى تكفلها بإزالة الالغام من مسار السكك بطول 33 كم من الشلامجة الى المعقل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here