العراق يعرض مشاريع كبرى على شركات بريطانية

عرضت وزارة النقل العراقية على شركات بريطانية يوم الخميس الاستثمار في مشروع ميناء الفاو الكبير على الخليج العربي جنوبي البلاد وخطي سكك حديد يربطان البلد بالعالم الخارجي.

جاء ذلك خلال لقاء الوكيل الفني لوزارة النقل عباس عمران مع المستشارة الاقتصادية في السفارة البريطانية سارة سرور لبحث تعزيز التعاون بين البلدين وتوسيع عمل الشركات البريطانية في البلاد، وفق بيان للوزارة.

وناقش الوكيل الفني مراحل إنشاء ميناء الفاو الكبير، مؤكداً ان وزارة النقل تسعى لتوطيد العلاقات مع الشركات البريطانية وندعوها للاستثمار والعمل في المشاريع الكبرى داخل العراق.

وبين عمران انه تم تهيئة المرتسمات والمخططات النهائية لميناء الفاو الكبير , مؤكداً ان وزارة النقل أطلعت شركة كولف تينر البريطانية على هذا المرتسمات وطلبت منها توسيع انشطتها ليشمل ميناء الفاو الكبير.

وأشار الى ان هناك مرحلتين في ميناء الفاو يتم التركيز عليها , المرحلة الاولى تشمل أنشاء الارصفة النفطية والمرحلة الثانية عمليات الدعم اللوجستي خلف هذه الارصفة .

وأضاف انه سيعرض على شركة رولس رايز البريطانية اكمال خط الحرير السككي الاول الذي يبدا من ميناء ام قصر وصولاً الى بغداد ويمتد الى تركيا , وأما خط الحرير السككي الثاني والذي يمتد من الصين الى ايران وبأتجاه العراق وينتهي في ميناء العقبة في الاردن , والذي من شأنه ان يوفر سهولة النقل وتقليل التكلفة ووصول الحمولات بأمان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here