بعد اختناق المئات.. نائب يطالب بإكمال “الحزام الأخضر” في كربلاء

طالب النائب عن كربلاء، عقيل الزبيدي، بإكمال مشروع إنشاء الحزام الأخضر حول المحافظة لحماية المدنيين والزوار من العواصف الترابية التي اجتاحت المحافظة قبل يومين، وتسببت باختناق المئات.

ودعا الزبيدي، في بيان له اليوم السبت، وزارة الزراعة والدوائر البلدية والخدمية إلى التنسيق لإكمال إنشاء الحزام الأخضر الذي تم إهماله وتوقفه، من أجل “تفادي هذه الأضرار على المدينة وحماية أرواح المواطنين والزوار الأجانب”.

كما أكد النائب أن “إنشاء هذا الحزام سيكون له إيجابيات عديدة سواء على الصعيدين البيئي أو الصحي فضلاً عن تعزيز النشاط التجاري والاقتصادي والسياحي في كربلاء”، مطالباً مجلس المحافظة بتخصيص أموال لإنشاء هذا الحزام بأسرع وقت لتفادي الأضرار الصحية والاقتصادية والبيئية التي حدثت الخميس الماضي.

وقد ضربت كربلاء، الخميس (13 نيسان 2017)، عاصفة ترابية شديدة تدنى خلالها مدى الرؤية ووصل إلى بضعة أمتار، وتسببت بحجب الرؤيا بصورة تامة في بعض مناطق المحافظة، بينما كان الجو معتدلا ورائقا قبل هبوبها.

ويشهد العراق في فصلي الربيع والصيف، على وجه التحديد، عواصف ترابية بشكل متكرر بسبب الجفاف والتلكؤ في تنفيذ المشاريع البيئية بسبب الانشغال بسنوات من الحروب المدمرة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here