عالية نصيف: قيام أردنيين بالإساءة لرموز دينية ووطنية عراقية تصرف”لا أخلاقي”

هاجمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف اليوم السبت، جماعة أردنية تطلق على نفسها اسم “حراك أهل المفرق”، ووصفت تصرفهم بـ “اللاأخلاقي”، وذلك بعد إساءتهم للمرجعية الدينية ولرموز وطنية عراقية، على حد قولها.

وذكرت النائبة في بيان نشر اليوم أن “بعض الجهلة ممن يطلقون على أنفسهم اسم (حراك أهل المفرق) في الأردن قاموا بالإساءة إلى المرجعية الدينية ورموز وطنية عراقية “، حيث طالبت وزارة الخارجية العراقية باستدعاء السفير الأردني وتسلميه مذكرة احتجاج بهذا الشأن .

وأوضحت أن “تلك الجماعة أساءت يوم أمس الجمعة، إلى صور المرجع الديني علي السيستاني ورموز وطنية عراقية من بينها نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي”، مشيرة إلى أن هذا السلوك “لا أخلاقي ولا يعبر عن أخلاق الشعب الأردني الذي تربطنا به علاقات حسن الجوار “.

كما لفتت إلى أن “الإساءة لهذه الشخصيات هو إساءة للعراقيين لأن السيستاني هو الذي أصدر فتوى الجهاد الكفائي لإنقاذ أهل السنة وتحرير مناطقهم من قبضة داعش وحافظ على وحدة العراق ، بالإضافة الى كونه مرجعاً أعلى يتبعه ملايين المسلمين داخل وخارج العراق “.

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة أفادت السبت، قيام مجموعة من الأردنيين بـ”الاساءة” الى صور المرجعية الدينية ورموز وطنية من بينها نوري المالكي، ودعت إلى قطع العلاقات مع الاردن إذا لم تعتذر عن ذلك، بحسب بيان نشرته اليوم.

وكشفت مصادر يوم أمس، قيام محتجين أردنيين برمي صور للمرجع الديني علي السيستاني ولرئيس الوزراء السابق نوري المالكي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والمرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس السوري بشار الأسد وزعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، على الأرض والمرور عليها، كما احرقوا بعض صورهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here