كلية الكتاب الجامعة الاهلية في كركوك تطالب الاقليم الاعتراف بها

شهدت كلية الكتاب الجامعة الاهلية في كركوك اليوم 2017/4/15 تخرج الدفعة الثانية من طلبتها والبالغ عددهم 572 طالباً وطالبة رغم بقاء قرار الاعتراف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان معلقاً حتى الان.

وقال معاون عميد الكلية الدكتور نصرت مداح ان “عدد خريجي الدفعة الاولى كان 343 واليوم نحتفل بتخرج 572 طالباً وطالبة، وفي هذا دلالة واضحة على تزايد عدد الاقبال على هذه الكلية” ،مضيفاً اننا “لا نجد عائقا في مسيرتنا التعليمية سوى اعتراف وزارة التعليم العالي في اقليم كردستان بنا لكي لا نخذل ابنائنا”.

واكد مداح ان “هناك وجود جهود حثيثة من قبل بغداد متمثلة بوزير التعليم العالي وكذلك مدير التعليم الاهلي للتعاون مع إقليم كردستان بغية الاعتراف بكلية الكتاب الجامعة الاهلية في المستقبل القريب لضمان مستقبل الدارسين فيها من الحاليين والخريجين”.

ومن جهته قال عضو الهيئة التأسيسة لكلية الكتاب الجامعة الدكتور مصطفى زنكنة إن “الاعتراف بهذه الكلية فيه منفعة للمسار التعليمي للعراق واقليم كردستان كونها تبنت خطة مدرسة تقضي بافتتاح اقسام تخصصية نادرة ترفد المرافق الحيوية في عموم البلد بالكوادر اللازمة”.

ويذكر ان كلية الكتاب الجامعة الاهلية تاسست سنة 2012 في كركوك وتم الاعتراف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المركزية لكن نظريتها في اقليم كردستان لم تمنحها هذه الاعتراف حتى الان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here