نائب يعلن جمع 53 توقيعا لاستضافة وزير الكهرباء ويتوعد بإقالته

أعلن عضو لجنة النفط والطاقة النيابية رزاق محيبس، الأحد، عن جمع تواقيع 53 نائبا لاستضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، مرجحا إمكانية استجوابه في مجلس النواب على خلفية مشروع خصخصة الكهرباء والتسعيرة الجديدة للطاقة، فيما أشار إلى أن لجنته ستعمل بـ”كل قوة” على إقالته.

وقال محيبس “إننا طالبنا وزير الكهرباء بالاستقالة والاعتذار للشعب العراقي لأنه قال بالحرف الواحد إن وزارته لا تمتلك خطة بديلة عن موضوعة الخصخصة وفرض التسعيرة الجديدة”.

وأضاف محيبس “أنني جمعت أكثر من 53 توقيعا وهي الآن لدى رئاسة البرلمان لغرض استضافة الوزير وقد تحصل بعد ذلك عملية استجواب”، مبينا أنه “بعد الاستماع إلى أجوبته في لجنة الطاقة سوف نعمل بكل قوة على إقالته”.

وكان عضو لجنة النفط والطاقة النائب مازن المازني طالب، اليوم الأحد، وزير الكهرباء بالاستقالة والاعتذار للشعب العراقي، إذا تم فرض مشروع الجباية بصيغتها الحالية.

وتجربة الخصخصة في الطاقة الكهربائية التي باشرت بها وزارة الكهرباء، تعني إحالة تزويد المناطق السكنية لإحدى الشركات الاستثمارية لغرض إدارة عملية التوزيع من خلال قيام الأخيرة بصيانة المحولات وشبكات التوزيع ومنع التجاوز على المنظومة الوطنية، فضلا عن استحصال الفواتير مقابل تجهيز المواطن بـ24 ساعة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here