نائب يهاجم سياسيين “سنة وشيعة” ويحدد شرطاً لإجراء استفتاء كردستان

حمل النائب عن محافظة نينوى أحمد الجربا، الأحد، 80% من السياسيين “السنة” معظم “الكوارث والويلات” التي مر بها أبناء المكون “السني”، معرباً عن أسفه بسبب عدم كسب قيادات التحالف الوطني ثقة المواطن “الشيعي”، فيما وضع شرطاً لإجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان.

وقال الجربا في بيان إن “80% من سياسيي المكون السني يتحملون معظم الكوارث والويلات التي مر بها أبناء المكون السني ومدنهم كونهم يفضلون مصالحهم الشخصية والحزبية على ما سواها”.

وأضاف الجربا، أن “هذا يظهر واضح عندما يتقاسمون (80% من سياسيي السنة) المناصب الحكومية، حيث نرى أصواتهم العالية التي تنادي بمظلومية المكون تختفي في أول استلامهم حصصهم، لأن هدفهم من التصعيد الإعلامي هو من أجل إعطائهم منصباً أو وزارة بالحكومة لهم أو لأحزابهم حصراً ويتم استغلال المناصب لمنافعهم الشخصية والحزبية غير ابهين بمأساة جمهورهم”.

ومضى الجربا إلى القول إن “قيادات التحالف الوطني وللأسف الشديد لم يستطيعوا كسب ثقة المواطن الشيعي أو تقديم شيء له طيلة العقد الماضي، فكيف نأمل منهم شيئاً يقدموه للطوائف والأقليات الأخرى”.

وبشأن إجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان، تابع الجربا أن “الاستفتاء هو حق لشعب الإقليم ولا مانع لدينا بذلك ولكن بشرط أن يكون على حدود الإقليم المثبتة بتاريخ ١٩/اذار/٢٠٠٣”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here