التميمي توجه سؤالاً للغائب الشريفي بشأن اشراك إيرانيين وافغان بالانتخابات العراقية

أفاد مصدر نيابي يوم الاثنين ان من احدى الأسئلة التي وجهتها النائب المستجوب ماجدة التميمي، الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات هي اشراك إيرانيين وافغان في الانتخابات التشريعية الماضية.

وبحسب المصدر فان السؤال كان موجها الى رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية عن ائتلاف دولة القانون مقداد الشريفي الغائب عن الاستجواب بشأن اشراك ايرانيي وافغانيي الجنسية في الانتخابات التشريعية الماضية على انهم عراقيون بمستمسكات مزورة.

وتوقع المصدر ان يستكمل المجلس هذا الاستجواب والتصويت على الابقاء على المفوضية الحالية من عدمه هذا الأسبوع، مشيرا الى ان اغلب النواب الكورد قد انسحبوا من جلسة الاستجواب اليوم.

من جهته كتب النائب مشعان الجبوري على مواقع التواصل الاجتماعي،‏ ان “الاغلبية تعرف انه وبغض النظر عن كون المستجوبة قدمت وقائع ومفاسد خطيرة واحرجت مجلس المفوضين بما قدمت ويمكنني الجزم انه اكثر الاستجوابات مهنية وحرفية فان القوى السياسية واحزاب السلطة التي من اعضائها ومرشحيها يتكون مجلس المفوضين”.

وتابع انه “سيمنح المجلس الثقة لمجلس المفوضين ، ليس لضعف الاستجواب وانما لاسباب سياسية”.

وبدأ مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم باستجواب رئيس مفوضية الانتخابات سربست مصطفى، من قبل النائبة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي.

وتشدد كتلة الأحرار البرلمانية- التي تنتمي إليها النائبة المستجوبة- على أهمية اختيار مفوضية انتخابات جديدة، لما لها من تأثير على الملف الانتخابي، والعملية السياسية في المرحلة المقبلة.

وسبق عملية الاستجواب اجتماع رؤساء الكتل النيابية بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here