تقييم عادل عبدالمهدي لمطار الناصرية

اكد وزير النفط السابق والقيادي البارز في المجلس الاعلى الاسلامي عادل عبدالمهدي على اهمية افتتاح مطار الناصرية في توليد فرص عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة بما يشجع اقتصاد المحافظة والاقتصاد الوطني واقتصاديات الخطوط الجوية وبقية الشركات .

وقال عبدالمهدي في مقالة، لم يتوقع احد ان تمتلىء الطائرات بالركاب منذ الرحلات الاولى لمطار الناصرية وخصوصاً لرحلة بغداد-الناصرية ، فكان من المتوقع ان اجراءات مطار بغداد المعقدة ، وابتعاده عن العاصمة ، وقلة الرحلات وحصرها بيوم الجمعة ، لن يغري الكثير من الزبائن ، كما كان هناك اقبال جيد على خط الناصرية/اربيل ، وحسب علمنا تم الاتفاق لتسيير رحلة الى مدينة مشهد اضافة الى ان هيئة الحج قد اعلمت وزارة النقل بعزمها استخدام مطار الناصرية لنقل الحجاج والمعتمرين .

واشار عبدالمهدي الى ان النتائج الاولية مشجعة وتشير الى ان المطار سيشهد حركة متصاعدة بافتتاح المزيد من الخطوط بما يشجع اقتصاد المحافظة والاقتصاد الوطني واقتصاديات الخطوط الجوية وبقية الشركات.. وسيسهم في توليد فرص عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة .

ونوه عبدالمهدي في مقالته الى محاولات لتشويه سمعة المطار تدعو الى الاستغراب ونشر تقارير حول عدم صلاحية المدرج في وقت يعلم الجميع فيه ان المطار كان يستقبل كبريات طائرات الشحن عند استخدام القوات الاجنبية له كمطار اساسي لشحن البضائع والاسلحة لقواتها مع ترويجات اعلامية تهكمية وخاطئة حول وجود راكب واحد في احدى الرحلات او اعادة احدى الرحلات المتوجهة الى “مشهد” المقدسة متمنيا ان تكون كلها مجرد مناكدات ومواقف تهكمية ليس الا.. وان تستمر الجهود الموحدة التي ساهمت بافتتاح المطار وتسيير اولى الرحلات منه .

يذكر ان وزير النقل كاظم الحمامي كان قد افتتح يوم 12 من اذار 2017، مطار الناصرية الدولي ، ضمن خطط الحكومة لزيادة أعداد المطارات المدنية في البلاد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here