قوة كندية جوية تصل الى اقليم كردستان

اعلنت الحكومة الكندية بانها ارسلت عددا من جنودها الى إقليم كردستان للمشاركة في تدريب قوات البيشمركة التي تحارب ضد تنظيم داعش.

وقالت وزارة الدفاع الكندية في بيان لها ان نحو 60 جنديا من القوات الجوية الملكية الكندية توجهوا الى اقليم كردستان، وذلك في اطار التزام كندا بمشاركتها في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الاميركية لمحاربة تنظيم “داعش”.

وذكرت الوزارة بان نحو 60 عضوا من سرب طائرات الهليكوبتر التكتيكية (408)، غادروا قاعدة عسكرية في مدينة إدمونتون في ولاية البيرتا، متوجهين الى اقليم كردستان في اطار محاربة “داعش”، ومن المقرر ان تتمركز القوة الكندية الجديدة في قاعدة عسكرية قرب مدينة اربيل.

وأوضحت وزارة الدفاع الكندية، ان القوة الجديدة ستحل محل وحدة (430) الهليكوبتر التكتيكية، التي باشرت مهامها في محاربة “داعش” في تشرين الاول عام 2016.

تجدر الاشارة الى ان الحكومة الكندية قد اعلنت الشهر الماضي عن تمديد مهام بعثتها العسكرية في اقليم كردستان والعراق، لغاية انتهاء معركة الموصل.

وبدأت مهام القوات الكندية العام الماضي، حيث قررت الحكومة الكندية سحب طائراتها الحربية من مهام التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وزيادة عديد قواتها الخاصة في اقليم كردستان الى ثلاثة اضعاف.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here