الجعفري يؤكد ضرورة إطلاق الاموال العراقية المجمدة في بعض المصارف الالمانية

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاربعاء، ضرورة إطلاق الاموال العراقية المجمدة في بعض المصارف الالمانية، فيما دعا المانيا الى ضرورة فتح قنصليتها في محافظة البصرة.

وقال الجعفري خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الالماني زيغمار غابرييل، في بغداد “اكدنا لوزير الخارجية الالماني ضرورة ان تنهض المانيا بمهمة لعب الدور الهام في جهود الاعمار والبناء في المناطق التي حُررت سواء في صلاح الدين او الانبار او الموصل”.

وأضاف الجعفري، أن “العراق يتأمل لفتح افاق التعامل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، والتنسيق الامني والاستخباري وخاصة في مجال مكافحة الارهاب وانهاء حواضنه الفكرية”، لافتاً الى أنه “تم طرح موضوع الأموال العراقية المجمدة في بعض المصارف الالمانية وضرورة اطلاقها نظراً لوجود الحاجة لاعادتها الى العراق”.

ودعا الجعفري الجانب الالماني الى “استقبال الجرحى من القوات الامنية للعلاج في المستشفيات الالمانية، خصوصا أن المانيا تملك تجربة في المجال الجراحي بحسب الحربين الاولى والثانية التي خاضتها حيث شهدت تجربة جدا متميزة في مجال التداخل الجراحي”.

وطالب الجعفري، بـ”ضرورة فتح القنصلية الالمانية في البصرة”.

ووصل وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل في وقت سابق من، اليوم الاربعاء، الى بغداد والتقى حين وصوله رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here