الخارجية: عمان وصفت الإساءة للرموز العراقية بالتصرف الشخصي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد جمال، ان الخارجية الأردنية أعلنت أن الإساءة إلى الرموز الدينية والوطنية العراقية كان تصرفا شخصيا لبعض الأفراد، ولا يمثل المزاج العام للشعب الأردني وتوجهات الحكومة.

جاءت تصريحات جمال خلال استضافته في برنامج “ستديو بغداد”، حيث أشار إلى أنه حينما يتعلق الموضوع بالرموز الدينية كالمرجع الديني السيستاني وشخصيات وطنية كنائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، يجب أن يكون هناك إجراءات واضحة تجاه من أساؤوا لهذه الشخصيات، على حد تعبيره.

كما أوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الجانب الاردني اتصل بنظيره العراقي بعد ساعة على إبلاغ القائم بالاعمال الاردنية في بغداد بالاستدعاء، لافتا إلى أن”عمان عدت الاساءة الى شخصيات دينية وسياسية عراقية هو فعل شخصي لا يمثل الشعب والحكومة في الاردن”.

وتطرق جمال الى موضوع إطفاء السعودية لديونها المترتبة على العراق، مؤكدا ان” النفي السعودي جاء بعد اسبوع على اعلان بغداد عن الأمر”، واستغرب من ردة فعل الرياض بخصوص مسألة إطفاء الديون.

وكان عدد من الشباب الاردنيين أحرقوا يوم الجمعة الماضية، صورا لقيادات شيعية عراقية وإيرانية في العاصمة عمّان، احتجاجا على إساءة الناطق باسم الخارجية الإيراني للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الذي دان في مقابلة سابقة مع “واشنطن بوست” تدخلات إيران في المنطقة.

وقررت وزارة الخارجية العراقية يوم الأحد الماضي، باستدعاء القائم بالاعمال الأردني لدى بغداد على خلفية تجاوزات ضد رموز وشخصيات دينية وسياسية عراقية، معتبرة تصرفات الشباب الاردنيين أنها “إساءة” لرموز العراق السياسية والدينية.

لبرنامج #ستوديو_بغدادد. احمد جمال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية :الخارجية الاردنية اكدت ان الاساءة الى رموز العراق داخل المملكة كان "شخصيا"تابعونا على التردد التالي12521 vنايل سات.. معدل الترميز 27500www.nrttv.com/AR

Posted by ‎NRT عربیة‎ on Tuesday, April 18, 2017

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here