نائبة تطالب بمساءلة ومحاسبة المتسببين بتأخير إقلاع طائرة متوجهة من بغداد الى أربيل

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة وزير النقل بمساءلة ومحاسبة مدير عام الخطوط الجوية العراقية بسبب تعمده تأخير إقلاع طائرة الى أربيل بناءً على طلب نائبة في البرلمان، داعية رئاسة البرلمان الى فتح تحقيق مع النائبة التي ألحقت الضرر بمصالح المواطنين .

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي : ” إن تأخير إقلاع طائرة تلبية لطلب إحدى البرلمانيات سابقة خطيرة تؤشر استغلالاً واضحاً للمنصب التشريعي الذي يفترض أنه مخصص لخدمة الناس وليس الإضرار بمصالحهم ” ، مبينة :” إن من بين المسافرين نساء وأطفال وأشخاص مسنين ومرضى، فهل يعقل أن تتأخر الرحلة من أجل نائبة؟ وما علاقة هؤلاء المسافرين باستكمال جلسة استجواب مفوضية الانتخابات؟ “.

وأضافت : ” إن هذا التصرف لن يسيء فقط الى السلطة التشريعية التي تمثل سلطة الشعب، بل سيتسبب في إضعاف ثقة المواطنين بإدارة الخطوط الجوية وينعكس سلباً على إقبال المواطنين عليها، لأن المؤسسة التي تستهين بمصالح المواطنين لن تجد منهم أي اهتمام بها أو إقبال عليها ” ، مؤكدة على ” ضرورة مساءلة ومحاسبة كل من تسبب بتأخير إقلاع الطائرة في موعدها المحدد والحرص على عدم تكرار مثل هكذا حالات مستقبلاً “.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here