الداخلية العراقية تتسلم الصيادين القطريين المختطفين في بغداد

أفاد مصدر خاص، الجمعة بأن وزارة الداخلية العراقية تسلمت الصيادين القطريين المختطفين في العراق ، فيما لفت الى أن الافراج عن المختطفين جرى برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي، مؤكدا أن الأخير بذل جهوداً استثنائية لضمان سلامة المختطفين وعدم ربط القضية بجانب سياسي.

وقال المصدر إن “الصيادين القطريين ينتسبون للعائلة المالكة في قطر والذين اختطفوا في العراق منذ أكثر من عام، جرى تسليمهم، اليوم، الى وزارة الداخلية العراقية”، مبينا أن “الافراج عن المختطفين جرى برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “وزير الداخلية قاسم الأعرجي بذل جهوداً استثنائية لضمان سلامة المختطفين”، مشيرا الى أن “الاعرجي حرص على عدم ربط القضية بالمال أو بالسياسة”.

وأفادت أنباء، في وقت سابق اليوم الجمعة، بأن الصيادين القطريين المختطفين في العراق جرى إطلاق سراحهم في بغداد.

وكشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أمس الخميس، أن طائرة قطرية تنتظر لليوم الرابع على التوالي في بغداد لنقل 26 مختطفا قطريا، مشيرة إلى أن ذلك يأتي كجزء من صفقة إقليمية ترتبط بعملية إجلاء سكان أربع بلدات محاصرة في سوريا.

كما كشفت صحيفة سعودية، الثلاثاء (18 نيسان 2017)، عن وجود وفد قطري في بغداد للتفاوض بشأن إطلاق الصيادين القطريين الذين اخطفوا في العراق منذ أكثر من عام، مبينة أنه من المتوقع التوصل إلى صيغة للتفاهم في غضون 48 ساعة، فيما أشارت إلى أن قطر دفعت مبلغ مليار دولار مقابل إطلاق سراحهم.

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري اعتبر، السبت (16 كانون الثاني 2016)، حادثة اختطاف الصيادين القطريين “إهانة” للعراق، فيما أكد أن المساعي مستمرة لإطلاق سراحهم سريعاً.

يذكر أن القطريين كانوا ضمن مجموعة تقوم برحلة صيد في العراق، واختطفوا في شهر كانون الأول 2015 من قبل قافلة كانت تضم 100 مسلح في الصحراء بالقرب من الحدود السعودية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here