المجلس الاعلى ينفي انباء عن اقالة محافظ البصرة ويدرجها في خانة التسقيط

نفى مسؤول المجلس الأعلى الإسلامي العراقي فرع البصرة إحسان الكناني الأنباء التي تحدثت عن إقالة محافظ البصرة ماجد النصراوي من المجلس الأعلى، مؤكدا بان تلك الإنباء عارية عن الصحة.

واعتبر الكناني في تصريحه أن تلك الأنباء تندرج ضمن التسقيط السياسي، سيما وان النصراوي يتميز عن باقي المحافظين بمتابعة المشاريع في المحافظة مع أصحاب القرار في بغداد واستطاع الحصول على المصادقة من قبل وزارة التخطيط على مجموعة من المشاريع لافتا إلى أن الأيام القادمة ستشهد انطلاقة لمشاريع كبرى في البصرة بعد أن تم تسوية الأمور مع وزيرة الأعمار والإسكان والبلديات العامة آن نافع.

وكانت عدد من الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي قد نقلت انباء عن مصادر خاصة تحدثت فيها عن وجود اجتماعات مكثفة بين المجلس الاعلى وبدر وحزب الدعوة، للاتفاق على بديل لمحافظ البصرة حيث أعلن المجلس الأعلى وبشكل داخلي انه وخلال ٦٠ يوما، يجب تغيير النصراوي، اما باقالته او استقالته بعد ان عمد الأخير الى استحصال أموال كعمولات تتجاوز الـ٣٠ مليار دينار كنسب من المشاريع في المحافظة.

وتقول المصادر، أن النصراوي اشترط حصوله على نسبة ٨٪‏، من المشروع الأخير وهو كهرباء الهارثة والبارجة في ابو الخصيب، من قيمة المشروع الاجمالية، حيث أعرب المجلس الأعلى عن تخوفه من تحميل محافظة البصرة ديونا لتسديد المبلغ بقيمة ٦٠٠ مليون دولار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here