النجف: إعفاء الكرعاوي من إدارة المطار

أقال مجلس محافظة النجف عضو مجلس إدارة مطارها، جواد الكرعاوي، من منصبه، بعد ما أثير عنه مؤخرا بشأن “تهم بالفساد وطلب التيار الصدري منه تقديم استقالته على أثرها”.

وأظهرت وثيقة مسربة صادرة بتاريخ (22 آذار 2017)، أمرا إداريا موقعا من محافظ النجف، لؤي جواد الياسري، يقضي بإعفاء عضو مجلس إدارة مطار النجف، جواد الكرعاوي، من إدارة المجلس.

وكان الكرعاوي قد ذكر، الخميس، أنه “على استعداد للمثول أمام زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مهما كانت النتائج”، موضحا أنه” لا توجد مشكلة بينه وبين التيار، لكن مشكلته حدثت مع مجموعة معينة في منظومة معينة”، حسب تعبيره.

وأضاف أن “وشايةً وصلت إلى التيار الصدري تفيد بأنه سيغير مسار طائرةٍ لاستهداف الصدر”، مؤكداً أن تلك المعلومات عارية عن الصحة، وأن التحرك الذي قام أتباع التيار الصدري به “تصرف خاطئ، وهو ما دعا الصدر إلى إرسال قوة لحماية منزله”. وقال إنه “خوفا من تلك التحركات العشوائية لمحبي الصدر” توارى عن الأنظار لمدة، وبعد أن تدخل زعيم التيار الصدري وأصدر بيانا بشأن الموضوع عاد إلى النجف مجددا.

وكان التيار الصدري رشح سابقا، جواد الكرعاوي، لمجلس إدارة مطار المحافظة إلى جانب أربع أعضاء تابعين إلى المجلس الأعلى وحزب الدعوة وكتلة الوفاء للنجف وتيار الدولة العادلة، إلا أن التيار وقبل أكثر من سنة طلب من الكرعاوي تقديم الاستقالة من منصبه لوجود تهم فساد عليه لكنه رفض، ليعلن التيار الصدري رسميا فيما بعد أنه بريء من الأخير ولا يوجد شخص يمثله في المطار، محذرا المواطنين والمسؤولين من التعامل معه كعضو بكتله الأحرار.

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here