الخفاجي: ردّنا على أردوغان سيكون عبر المواجهة على أرض المعركة

أكد أمين عام قوات ابو الفضل العباسي في الحشد الشعبي، أوس الخفاجي، بان الرد الحقيقي والواقعي على تصريحات الرئيس للتركي رجب طيب اردوغان الاخيرة بشأن الحشد الشعبي، سيكون من خلال “مواجهة حية” على أرض المعركة، على حد قوله.

وقال الخفاجي إن الحشد الشعبي يعول على الرد الرسمي من الحكومة العراقية بشأن تصريحات أردوغان الاخيرة، معربا عن الامل في أن تفي الحكومة بوعودها بشأن ذلك.

كما اشار الخفاجي الى انه “رغم ان الحشد الشعبي يعول على الرد الرسمي الذي اصدرته الحكومة على تصريحات أردوغان، الا ان الرد الواقعي لقوات الحشد الشعبي على تلك التصريحات سيكون على أرض المعركة”، مشيرا الى ان قوات الحشد ستتوجه الى “الجهات المحتلة للاراضي العراقية بعد انهاءها الوجود الارهابي لتنظيم داعش في باقي اراضي البلاد ومنها تلعفر”.

وأضاف قائلا “ان هناك قيادات في الحشد فرحون بتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كونه اصبح الناطق الرسمي باسم تنظيم داعش حينما يتحدث عن التنظيم ويصف الحشد بتلك الصفات، وكأنه خطى بيانا باسم داعش”.

وبشأن الرد الرسمي من الحكومة العراقية على التهديدات الخارجية للحشد الشعبي، قال الخفاجي “مازلنا نعول على الوعود التي قطعتها الحكومة على نفسها بقطع اليد التي تُمتد الى الحشد الشعبي”، مبينا انهم “بانتظار ان ينفذ القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وعيده لاية دولة أوجهة خارجية تنوي احتلال العراق أوالتدخل في شؤون البلاد الداخلية”، واوضح بان الايام المقبلة ستظهر إن كان العبادي عند كلمته وينفذ تلك الوعود.

يشار الى ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، وصف خلال مقابلة مع قناة الجزيرة الأربعاء (19 نيسان 2017)، الحشد الشعبي في العراق بـ “منظمة إرهابية”، متهما إيران بالتغلغل في أربع دول بالمنطقة لتشكيل “قوة فارسية”، ما دفع بالحكومة العراقية إلى تقديم مذكرة احتجاج للسفير التركي على خلفية تصريحاته، عادة إياها تدخلا بالشأن العراقي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here