نوري يكشف سبب “التريث” في ملف استجواب الجعفري

كشف المتحدث باسم لجنة النزاهة النيابية عادل نوري، سبب “تريثه” في ملف استجواب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، مبيناً أن الأرضية في الوقت الحالي أصبحت أكثر وضوحاً ومهيئة لتقديم الاستجواب من جديد.

وقال نوري إن “هناك استجواباً تقدمنا به في وقت سابق تضمن ملفات لدينا ضد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، لكني قمت بسحب الطلب من رئاسة البرلمان قبل فترة”، مبيناً أن “هنالك تحركات إقليمية ودولية حصلت بوقت تقديم الطلب لنسف أرضية الاستجواب”.

وأضاف نوري، ان “تلك الضغوط التي أحاطت بالاستجواب جعلتني أتريث في طلب تحديد موعد له كي لا يكون الاستجواب مجرد إلقاء أسئلة والاستماع إلى أجوبة لمستجوب يدخل من باب ويخرج من الأخرى”.

وتابع، أن “الأرضية اليوم أصبحت أكثر وضوحاً ومهيئة لتقديم الاستجواب من جديد”، مؤكداً أن “الجو العام يجعلنا على ثقة بأن تلك الضغوط قد انتهت وسنمضي بالاستجواب بشكل مهني دون تأثير من أطراف خارجية أو داخلية”.

دعا النائب عن تحالف القوى العراقية عادل المحلاوي، الأحد (16 نيسان 2017)، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى الاسراع في تحديد موعد استجواب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري داخل البرلمان، فيما رفض عملية “التمييز” بين الوزراء.

وكان مقرر مجلس النواب النائب عماد يوخنا أعلن، الأربعاء (5 تشرين الأول 2016)، عن عدم وجود أية إجراءات رسمية داخل المجلس لاستجواب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here