كريم النوري: تصريحات أردوغان الأخيرة تمثل شخصية متخبطة ومتأزمة

ذكر القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، أن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة لم تمثل موقفا حكوميا ملتزما، وإنما عبرت عن شخصية “متخبطة ومتأزمة” عاشت الأزمة منذ محاولة الانقلاب في تركيا، على حد تعبيره.

جاءت تصريحات النوري خلال استضافته في برنامج “ستديو بغداد”، حيث وصف فيها الرئيس التركي بأنه “داعم الإرهاب الأول في العالم”، وهو الذي فتح كل مطاراته ومستشفياته لتنظيم داعش وجبهة النصرة، بحسب قوله.

وأوضح بان أردوغان أساء للبرلمان العراقي بعدما تحدث بكلام “سيئ “عن الحشد الشعبي، كما صرح بأن مجلس النواب العراقي أقر قانون الحشد الذي وصفه بأنه “منظمة إرهابية”، مستغربا من سماح البرلمان التركي لقواته بالدخول إلى بعشيقة بينما يستنكر أردوغان على البرلمان العراقي تصويته لقانون الحشد.

وأكد النوري أن هناك الكثير من الخيارات للرد على تصريحات أردوغان، منها قطع العلاقات الاقتصادية مع تركيا.

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصف خلال مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي، الحشد الشعبي في العراق بأنه “منظمة إرهابية” متهما إيران بالتغلغل في أربع دول بالمنطقة لتشكيل “قوة فارسية”، وهو ما دفع بالحكومة العراقية إلى تقديم مذكرة احتجاج للسفير التركي على خلفية تصريحات أردوغان عادة إياها تدخلا بالشأن العراقي.

لبرنامج #ستوديو_بغدادالقيادي في الحشد الشعبي كريم النوري : تصريحات اردوغان تمثل شخصية متخبطة ومتأزمة تابعونا على التردد التالي12521 vنايل سات.. معدل الترميز 27500www.nrttv.com/AR

Posted by ‎NRT عربیة‎ on Sunday, April 23, 2017

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here