نائب: غيابات بعض اعضاء البرلمان تجاوزت عدد ايام حضورهم بالجلسات

انتقد المتحدث الرسمي بأسم لجنة النزاهة النيابية عادل نوري، اداء رئاسة مجلس النواب في محاسبة النواب المتغيبين عن جلسات المجلس، مشيرا الى ان غيابات بعض النواب فاقت ايام حضورهم.

وقال نوري ان “هنالك اخفاقا واضحا باداء هيئة رئاسة البرلمان تجاه النواب المتغيبين عن جلسات المجلس”، مبينا “اننا حتى الان لم نشاهد اي نائب تم فصله بسبب الغيابات”.

واضاف نوري “تحدثنا لاكثر من مرة وقلنا ان هنالك غيابات لنواب عن جلسات المجلس اكثر من ايام حضورهم، ونحن في السنة الثالثة من عمر البرلمان”، داعيا النواب المتغيبين الى “التخلي عن مقاعدهم لغيرهم من الاشخاص الحريصين على متابعة قضايا جماهيرهم وواجبات البرلمان”.

وتابع ان “الامر الملفت للنظر هو ان جميع جلسات البرلمان يتم تحديد وقتها الساعة الحادية عشر صباحا، ومن ثم يتم تاجيلها لنصف ساعة نتيجة لعدم حضور النواب وبواقع نصف الاعضاء لانعقاد الجلسة، وهو امر مؤسف ونقطة تحسب على اعضاء البرلمان من جهة وعلى الرئاسة التي لم نجدها اتخذت اي اجراءات رادعة للحد من هذه التصرفات التي تستهين بأعلى سلطة تشريعية”.

ودعا نوري، رئاسة البرلمان الى “العمل على تفعيل الاجراءات الرادعة والكف عن مجاملة الاعضاء والكتل السياسية على حساب المصلحة العامة”.

يذكر ان رئيس البرلمان سليم الجبوري أعلن في العام الماضي، عن عزم مجلس النواب سحب عضوية النواب في حال تجاوزت غياباتهم الحد المسموح به.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here