تحذير.. القصف التركي قد يكون مقدمة لضرب الكورد اينما كانوا

أدان المجلس الوطني الكوردستاني – سوريا قصف تركيا لجبل سنجار ومنطقة كوردية في سوريا، محذرا من القصف قد يكون مقدمة لضرب الكورد اينما كانوا بذريعة وجود مقاتلي العمال الكوردستاني.

وقال المجلس في بيان “ندين ونستنكر بشدة قيام الطيران التركي بقصف كردستان، تحت ذريعة مواقع لحزب العمال الكوردستاني ومنظماته في عمق جنوب كوردستان وغربها، والتي راحت فيها عدد من عناصر البيشمركة أيضاً”، مطالبا الحكومة التركية “بالكف عن هذه السياسة الرعناء التي لن تعود عليها بالفائدة، بل ستزيد من الهوة بينها وبين الشعب الكوردي برمته”.

واضاف، “لقد ذكر مسؤولون أتراك فيما مضى أنهم سيقصفون كل مكانٍ يتواجد فيه أنصار حزب العمال الكوردستاني، ولذلك، فقد كان هذا القصف متوقعاً، وعليه فتركيا قد تدعي مستقبلا بوجود العمال الكردستاني في كل قرية كوردية في روج آفا بل وفي كل كوردستان وتقصفها”.

وتابع بالقول، “وهي في الواقع رسالة بأوجه عديدة لأمريكا قبل أن تكون للعمال الكردستاني وال ب ي د ، وقد تكون مقدمة لضرب الكورد أينما كانوا تحت نفس الذريعة، فقد قامت بالقصف سابقاً في منطقة جبل الأكراد (عفرين)، وهذا يضر بشعبنا ضرراً فادحاً، ويهدم الأمل في السلام في المنطق، وعليه نطالب العمال الكردستاني وال ب ي د بإعادة النظر في سياسيتهم تجاه الحركة الكوردستانية، والتعامل مع هذا الواقع بأبعاد استراتيجية كوردستانية”.

وطالب المجلس الإدارة الأمريكية الحليفة لتركيا ولكوردستان وكل الدول التي تريد تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة أن “تقوم بالضغط على الحكومة التركية بهذا الصدد”.

وطالب المجلس في الوقت ذاته حزب العمال الكوردستاني وال ب ي د “بالتعامل مع الأطراف الكردستانية ومع وشعبنا في شنكال وقضية شنكال الجريحة بل والمدمرة خارج المصالح الحزبية ورؤيتهم الإيديولوجية الأممية، والذي لايؤدي إلا إلى مزيدٍ من التعقيد في الأوضاع السائدة”.

وتابع بالقول إن “أرض كوردستان ملك للشعب الكردي وللحركات الكوردية والكوردستانية، وما تدعيه تركيا ليست سوى قضايا داخلية ويجب أن تبقى داخلية ولا يحق لأية دولة أقليمية التدخل في شؤوننا الداخلية، وعليه نعيد إدانتنا للهجمات التركية وقصفها الوحشي لكوردستاننا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here