الأمم المتحدة تدعو تركيا لاحترام السيادة العراقية

أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها من الضربات التي شنتها القوات التركية على منطقة جبل سنجار شمال العراق، داعية تركيا لاحترام السيادة العراقية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الفضائية عن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للمنظمة ستيفان ديوجاريك، قوله في مؤتمر صحفى عقده مساء امس الأربعاء، قوله “نشعر بقلق من هذا الحادث ونعرب عن تعازينا لأسر الضحايا، إننا نتفهم اهتمام الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالقضايا الأمنية، لكننا نذكرها بتعهداتها في إطار ميثاق المنظمة الذي يطالبها بالاحترام الكامل لمبادئ السيادة ووحدة الأراضي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى”.

ودعا ديوجاريك “حكومتي تركيا والعراق إلى إجراء مشاورات حول جميع المواضيع، التي تثير الاهتمام والقلق المشتركين”.

وكان الجيش التركي أعلن أن طيرانه الحربي شن، فجر الثلاثاء، غارات استهدفت مواقع لمسلحي “حزب العمال الكردستاني” والمنظمات التابعة له، في جبل سنجار بشمال العراق، وجبل قرجوخ (قره تشوك) بشمال شرق سوريا، بحسب قوله.

وزعم الجيش أن المناطق التى استهدفتها الغارات تحولت إلى “أوكار للإرهاب”، لشن هجمات “إرهابية” تتسبب في مقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك.

بدوره، أعلن الناطق الرسمى باسم “وحدات حماية الشعب” الكردية ريدور خليل، التى استهدفتها الضربات التركية فى سوريا، أن حصيلة الغارات على جبل قرجوخ بلغت 20 قتيلا و18 جريحا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here