داعش يستخدم مواقع له غرب الأنبار لشن هجمات ضد القوات الأمنية

أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الجزيرة بمحافظة الانبار، بأن تنظيم داعش يمتلك مواقع ومخابئ قرب الطريق الدولي في المناطق الغربية من المحافظة.

وذكر مراسلنا نقلا عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله اليوم، أن داعش بات يستخدم مواقع ومقرات له غرب الأنبار لشن هجمات على القوات الأمنية، مضيفا أن عناصر التنظيم قاموا باختطاف 7 جنود عائدين من إجازاتهم قرب قضاء الرطبة قبل يومين.

وأوضح أن الهجمات الأخيرة التي شنها داعش على قوات الجيش وحرس الحدود في منطقة الصكار غربي الانبار، جرت إنطلاقا من منطقة عكاشات ووادي حوران وأم اللوز حيث تنتشر مقار للتنظيم على امتداد الطريق الدولي وبشكل سري غير ظاهر للعيان ولرصد الطيران الحربي.

كما أشار إلى وجود مضافات ومعاقل وخنادق تحت الارض، يشن منها داعش هجماته ضد القوات الامنية”، مبينا أن عمليات البحث عن الجنود السبعة المختطفين مستمرة كما أن هناك استطلاعا جويا فوق أقضية القائم وراوه وعنه لمعرفة مكان وجود الخاطفين وتحريرهم بشكل عاجل.

من جهته صرح آمر فوج صقور الصحراء العقيد شاكر عبيد الريشاوي، اليوم، أن “المناطق الغربية وخصوصا تقاطع طريبيل ومنطقة التنف وناحية الوليد غربي الانبار تحتاج لقوات أمنية إضافية لمسك الطريق الدولي من الحدود وصولا إلى قضاء الرطبة بسبب مساحة الصحراء الغربية الشاسعة”.

وكان 9 من أفراد حرس الحدود قتلوا وأصيب 18 آخرون بجروح، يوم الأحد الماضي، وذلك بعد نصب عناصر من تنظيم داعش كمينا لهم غربي قضاء الرطبة في محافظة الأنبار.

وقد أعلنت قيادة عمليات الجزيرة وقتها، بأن عناصر داعش استغلوا سوء الأحوال الجوية وما تشهده المنطقة من عواصف ترابية، ونصبوا كمينا في منطقة الـ 180 كيلو غربي قضاء الرطبة، واستهدفوا رتلا من منتسبي حرس الحدود أثناء عودتهم من الإجازة إلى مقر عملهم.

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here