نائب صدري: لن نترك الساحة السياسية للآخرين

قال النائب عن كتلة الاحرار ماجد الغراوي إن “التيار الصدري لا يترك الساحة السياسية للآخرين ولديه جمهور ينتظره”، مضيفا أن “أغلب الكتل السياسية لديها رغبة بتأجيل الانتخابات في العراق”.

وأوضح أن “كتلة الأحرار لن تترك الساحة السياسية حتى وإن كانت المفوضية غير نزيهة”،موضحا ان” الاتهامات الموجهة الى كتلة الاحرار بشأن تأجيل الانتخابات (عارية عن الصحة)حسب تعبيره.

وتابع الغراوي أن “تأجيل الانتخابات يتعلق بما يمر به البلد ولا علاقة للمفوضية بذلك”،مشيرا الى أن” كثيرا من أعضاء البرلمان يقولون أن الوقت غير مناسب لإجراء الانتخابات”.

وبشأن إحتمال سحب الثقة عن المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات ،قال الغراوي إن”طلبا موقعا من عشرات النواب سيقدم خلال الأسبوع المقبل لإقالة المفوضية”، مشيرا الى أن ” المفوضية ستبقى محل جدل حتى في حالة بقائها”.

ولا تزال قضية تغيير المفوضية وقانون الانتخابات، محور الاحتجاج والتظاهر منذ أشهر، وكانت من ضمن النقاط التي طالب بها المحتجون منذ الأيام الأولى لانطلاق الحراك الشعبي في تموز من العام 2015، والذي يسعى لتمرير قانون أكثر عدالة في احتساب الأصوات ويتيح فرصة للأحزاب الصغيرة والمرشحين المستقلين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here