الجيش التركي يقول إنه قتل 14 مسلحا كرديا بشمال العراق

قال الجيش التركي في بيان إنه قتل 14 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية بشمال العراق يوم السبت في الوقت الذي تصعد فيه أنقرة من حملتها ضد الحزب وأتباعه في العراق وسوريا.

وكثفت تركيا الهجمات على حزب العمال الكردستاني في شمال العراق ووحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تربطها به صلات في شمال سوريا. وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم السبت إن ما يصل إلى 220 مسلحا قتلوا في ضربات في الآونة الأخيرة في أماكن أخرى بشمال العراق.

وقال الجيش في بيان إن ستة مسلحين قتلوا بمنطقة سينات-هفتان وقتل ثمانية في الريف المحيط ببلدة أديامان في ضربتين جويتين بشمال العراق صباح يوم‭ ‬السبت.

ولحزب العمال الكردستاني معسكرات في جبال شمال العراق قرب الحدود التركية. ويشن الحزب تمردا ضد الدولة التركية منذ ثلاثة عقود.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني على أنه تنظيم إرهابي.

إلا أن تركيا والولايات المتحدة الحليفتين بحلف شمال الأطلسي تختلفان فيما يتعلق بوحدات حماية الشعب الكردية السورية إذ تعتبرها واشنطن شريكا مهما في قتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا في حين يعتبرها إردوغان جماعة إرهابية ويشعر بالقلق من إمكانية أن يؤجج تقدمها في شمال سوريا التمرد الكردي بالداخل.

ومن المتوقع أن يثير القضية عندما يلتقي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر المقبل.

وقال في تصريحات بثتها قناة (إن.تي.في) التلفزيونية “نقول لأصدقائنا الأمريكيين لا تأخذوا إرهابيين معكم”.

وكرر موقفه بأنه لا يريد من الولايات المتحدة استخدام وحدات حماية الشعب في القتال من أجل السيطرة على الرقة مقر تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال “بإمكان أمريكا وقوات التحالف وتركيا التعاون وستتحول الرقة إلى مقبرة لداعش”.

وتابع أن ما بين 210 و220 مسلحا قتلوا في الضربات الجوية في الآونة الأخيرة في أماكن أخرى في شمال العراق.

(إعداد علا شوقي – تحرير محمد اليماني)

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here