اليونان تبدي استعدادها لإعادة افتتاح خط الطيران بين بغداد وأثينا

أكد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، سعي وزارته لرفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية، وفيما أبدى وزير النقل اليوناني كريستوس سبيرتزيس استعداد بلاده لإعادة افتتاح خط طيران بين بغداد وأثينا، داعيا إلى الإسراع بعقد اجتماع للمختصين للشروع بذلك.

وقال الحمامي في بيان صدر على هامش لقائه سبيرتزيس إن “الحضارتين العراقية واليونانية وما بينهما من روابط وثيقة قد أسهمتا بصورة فاعلة في التراث الإنساني للبشرية جمعاء”، لافتا إلى “أننا نتطلع لتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، بما في ذلك النقل وتطوير واقع الموانئ العراقية بالاستفادة من الخبرة اليونانية الكبيرة في مجالات النقل والتجارة البحرية”.

وأضاف أن “مساعي الوزارة اليوم تنصب لرفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية”، مبينا أن “من شروط العلاقات المتينة تواصل الأفراد والشركات وتنقلها بحرية تامة”.

ودعا الحمامي إلى “فتح خط طيران مباشر بين بغداد وأثينا، وتفعيل الاتفاقية الموقعة بين العراق واليونان في عام 2009”.

من جانبه، أكد الوزير اليوناني أن “العراق اليوم يقف وقفة مشرفة لتخليص العالم من المتطرفين”، موضحا أن بلاده “ترحب بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع العراق في العديد من المجالات، وبما يعود بالنفع على البلدين، ويساعدهما على مواجهة أية تحديات اقتصادية قد تواجههما”.

وأشار سبيرتزيس إلى أن “اليونان مستعدة لإعادة افتتاح خط الطيران بما يحقق رغبة البلدين في تطوير العلاقات ويسهل حركة المسافرين”، داعيا إلى “الإسراع لتحقيق اجتماع للمختصين للشروع بذلك”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here