الانواء: ارتفاع درجات الحرارة ببغداد الى 42 درجة مئوية

توقعت هيئة الانواء الجوية، الاربعاء، ارتفاع درجات الحرارة ببغداد غدا الخميس الى 42 درجة مئوية، فيما أشارت الى تصاعد للغبار في اماكن مختلفة من المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وقال رئيس منبئين جويين اقدم ومدير اعلام الهيئة محمود عبد اللطيف إن “المنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر سيستمر تاثيره ليوم غد الخميس والذي ينحسر تدريجيا لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع قطع من الغيوم”، مبيناً أن “درجات الحرارة سترتفع قليلا عن اليوم السابق لتسجل الحرارة في مدينة بغداد 42 درجة مئوية وفي محافظتي كربلاء والنجف 44 درجة مئوية وخانقين 41 وفي الموصل 38 درجة مئوية”.

وأضاف عبد اللطيف أن “البلاد ستتاثر بعد يوم غد الجمعة بامتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم”، موضحة أن “درجات الحرارة ستنخفض قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

وأوضح أن “الرياح ستكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س تتحول تدريجيا الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س تنشط على فترات الى(30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية .

من جانبه اشار مدير عام الهيئة رئيس مهندسين اقدم علي صاحب إلى “اعداد التقارير الجوية الخاصة بالتنبؤات الجوية للموسم الصيفي القادم”، لافتا الى ان “البلاد شهدت حالات جوية متطرفه خلال الموسم الشتوي والربيعي لهذا العام بالاضافة الى النشرات الجوية التي تصدر يوميا”.

وشهدت مناطق العراق خلال موسم الربيع الحالي تساقط امطار متوسطة وغزيرة في حين لم يشهد موسم الشتاء تساقط مثل هذه الامطار .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here