المازني: هناك خلافات بشأن استبدال القيادات الامنية في البصرة

اكد عضو مجلس النواب مازن المازني ان هناك جماعات مستفيدة من عدم استقرار الاوضاع في البصرة، مضيفا مجلس النواب سوف يستضيف قريبا وزير الداخلية والقادة الامنيين لمناقشة اوضاع البصرة.

وقال المازني، انه ووفق التقارير الاستخباراتية فان هناك انفلاتا امنيا واضحا في البصرة، وندعو رئيس مجلس الوزراء الى ضرورة الاهتمام بالملف الامني في المحافظة وعدم التهاون ازاء هذه المسألة الخطيرة .

واضاف المازني ان مجلس النواب سوف يستضيف قريبا وزير الداخلية والقادة الامنيين لمناقشة اوضاع البصرة ووزير الداخلية وعدني بتغيير قادة الاجهزة الامنية، ويبدو ان الاجرائات بطيئة وهناك اختلافا في وجهات النظر بين وزير الداخلية والقائد العام للقوات المسلحة بشأن استبدال القيادات الامنية في البصرة .

واشار الى ان هناك حواضن جعلت بعض مناطق البصرة فنادق لها من اجل تنفيذ اجندتها ويبدو ان الجهد الاستخباراتي والاجهزة الامنية غير قادرة على الامساك بهذه المجاميع التي جعلت البصرة حواضن لها، علي حد قوله .

جدير بالذكر ان العشائر في البصرة تلجأ في كثير من الحالات الى استخدام السلاح لتصفية المشاكل العالقة بينها وفي بعض الحلات تستخدم اسلحة حديثة وفتاكة في هذه النزاعات مما يولد اسئلة مهمة حول مصادر تلك الاسلحة .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here