البورصة العراقية تعلن تداول 20 مليار سهم خلال الاسبوع الماضي

تداول سوق العراق للأوراق المالية قرابة 20 مليار سهم وبقيمة وصلت الى 14 مليار دينار.

وقال المدير التنفيذي للسوق، طه أحمد عبد السلام في بيان، أن “سوق العراق للأوراق المالية نظم خلال الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من أيار الحالي خمس جلسات للتداول في السوق النظامي وجلسة واحدة في السوق الثاني”، مبينا ان “عدد الشركات المدرجة في السوق بلغت (99) شركة مساهمة بعد اكتمال إجراءات إدراج أسهم مصرف العالم الإسلامي للاستثمار والتمويل، منها (71) شركة مدرجة في السوق النظامي و(28) شركة مدرجة في السوق الثاني”.

وأكد انه “خلال جلسات الأسبوع الماضي تداولت أسهم (52) شركة في السوق النظامي و(4) شركات في السوق الثاني ليصبح عدد الشركات المتوقفة عن التداول لعدم التزامها بتقديم الإفصاح السنوي والفصلي للهيئة والسوق (14) شركة.

وتابع، ان “عدد الأسهم المتداولة للأسبوع الماضي بلغت (20) مليار سهم مقابل (25) مليار سهم للأسبوع الذي قبله لينخفض بنسبة (19.03%) قياسا بالأسبوع الذي قبله، فيما بلغت قيمة الأسهم المتداولة للأسبوع الماضي (14) مليار دينار مقابل (24) مليار دينار للأسبوع الذي قبله لتنخفض بنسبة (41.07%) قياسا بالأسبوع الذي قبله.

وبين، ان “عدد الصفقات المنفذة الأسبوع الماضي بلغ (1745) صفقة مقابل (1523) صفقة للأسبوع الذي قبله لينخفض مؤشر السوق ISX 60 بنسبة (1.54%) خلال الأسبوع الماضي عن إغلاقه للأسبوع الذي قبله عندما أغلق على (629.47) نقطة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here